عادي
التركيز على تحسين التغطية بالأماكن المغلقة

«دو» تنجز تغطية 98% من المناطق السكنية بالجيل الخامس

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
فهد الحساوي
دبي: حمدي سعد
قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات للاتصالات المتكاملة» (دو) إن الشركة أنجزت تغطية 98% من سكان الإمارات بشبكات الجيل الخامس وينصبّ التركيز خلال الفترة الحالية على تحسين التغطية في الأماكن الداخلية في المنازل أو المكاتب أو المجمعات السكنية، مشيراً إلى أن الشركة ضخت استثمارات كبيرة في هذه الشبكات والتقنيات المرتبطة بها، كما أبرمت العديد من الاتفاقيات مع القطاع الحكومي والخاص لتوظيف هذه التقنيات في أعمالها.
وأضاف الحساوي في تصريحات صحفية الخميس أن «دو» تواصل الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس لتقديم خدمات جديدة للأفراد والمؤسسات والشركات والتي تصب في صالح مسيرة الدولة للتحول الرقمي.
  • أكثر تنافسية
وأوضح أن «دو» تتعاون مع مجموعة «إيدج»، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للدفاع لتوفير حزمة من خدمات الاتصالات من الجيل الخامس ذات الكفاءة العالية والتي تسهم في إنجاز عمليات التصنيع التي تستخدم فيها الروبوتات.
وقال إن «دو» تعمل بصورة مستمرة على توفير متطلبات العملاء المتزايدة، باتجاه البحث عن خدمات جديدة وتغطية أفضل من الشبكات الأرضية والخاصة بالهاتف المتحرك وغيرها لاسيما خدمات البيانات.
وأكد أن الشركة تعمل بصورة مستمرة على الوفاء بالتزامها، تجاه تعزيز تقدم دولة الإمارات بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والمساهمة الفاعلة والمستدامة في التحول الرقمي عبر تحسين البنى التحتية والابتكار.
وشدد الحساوي على أن قطاع الاتصالات في دولة الإمارات بات أكثر تنافسية، بين المشغلين للعمل على تقديم خدمات أفضل بصورة مستمرة، مشيراً إلى أن أسعار الخدمات بشكل عام شهدت تراجعاً نسبياً، رغم الاستثمارات الكبيرة في القطاع ورغم التضخم كذلك، فيما يتم الحفاظ على هامش ربح قوي، عبر زيادة التوجه لخدمات الصوت والبيانات بالإضافة إلى الخدمات التقنية الشاملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6n4nh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"