عادي

15 فرداً على شرفة قصر باكنغهام «يوم التتويج»

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

حدد 15 فرداً من العائلة المالكة البريطانية الذين سيظهرون على شرفة قصر باكنغهام يوم تتويج الملك تشارلز في 6 مايو/ أيار القادم، وفقاً لخبراء مختصون بشؤون العائلة المالكة.

والأشخاص هم: الملك تشارلز وزوجته كاميلا، والأمير ويليام أمير ويلز، وكيت أميرة ويلز، وزوجة ويليام،الأمير جورج، الأميرة شارلوت، الأمير لويس، الأميرة آن، نائب الأدميرال السير تيم لورانس، الأمير إدوارد دوق إدنبرة، صوفي دوقة إدنبرة، الأمير إدوارد دوق كنت، الأميرة الكسندرا، الأمير ريتشارد دوق جلوستر والأميرة بريجيت دوقة جلوستر

وبحسب القائمة الصادرة لن يكون هناك مكان لشقيق الملك الأمير أندرو، ونجله الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، أو الأميرتين يوجيني وبياتريس.

وقال مصدر مقرب من قصر باكنغهام مطلع على خطط التتويج رفض الإفصاح عن اسمه لصحيفة «مترو» البريطانية، إن هؤلاء الذين تم اختيارهم كرسوا حياتهم للخدمة العامة.

وقال للصحيفة:«كان الملك واضحاً جداً بشأن من يريد أن يمثل النظام الملكي في بريطانيا، وهناك مجال ضئيل للمشاعر، في هذه المناسبة الرسمية وليست مناسبة عائلية ومن الصواب أن يكون هناك فقط أفراد الأسرة العاملون هناك في اللحظة العامة الكبيرة».

وسيكون الملك وزوجته وسيقف بجانبهم وريث العرش، الأمير وليام وزوجته كيت، أميرة ويلز.

وبحسب ما ورد يظهر أطفالهم الثلاثة، الأمير جورج، 9 سنوات، والأميرة شارلوت، 7 سنوات، والأمير لويس، 5 سنوات.

الأميرة آن، التي تتولى بانتظام معظم الارتباطات الملكية من عائلتها، ستنضم إلى المجموعة مع زوجها السير تيم لورانس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n868xvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"