عادي

خسارة نيوكاسل وتوتنهام تعزز آمال مانشستر يونايتد الأوروبية

20:53 مساء
قراءة 3 دقائق

فتحت خسارة كل من نيوكاسل الثالث وتوتنهام الخامس الباب أمام مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على حساب أحدهما، بسقوط الأول الصريح أمام مضيفه أستون صفر-3 والثاني على أرضه أمام بورنموث الذي يصارع من اجل البقاء 2-3 السبت في المرحلة 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يتنازل عنه في حال تعادل أو فوز مانشستر يونايتد أمام مضيفه نوتنغهام فوريست الأحد. أما توتنهام فبقي خامساً برصيد 53 نقطة لكنه لعب مباراتين أكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، علماً بانه سيواجه نيوكاسل في المرحلة المقبلة.

وفي ظل الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري، تتنافس الفرق الأخرى على المقعدين الأخيرين المؤهلين إلى المسابقة القارية الأم.

ولم يخض نيوكاسل غمار دوري الابطال منذ موسم 2002-2003 ويطمح في العودة إلى المسابقة بعد الاستحواذ السعودي في أكتوبر 2021 ووصول المدرب إدي هاو في نهاية العام ذاته.

وهذه المرة الثانية فقط هذا الموسم في الدوري التي يتلقى فيها نيوكاسل - صاحب أفضل دفاع في الدوري - ثلاثة أهداف بعد التعادل 3-3 مع مانشستر سيتي في أغسطس الماضي.

من جهته، حقق أستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري انتصاره الخامس تواليًا في الدوري للمرة الأولى منذ العام 1998، معززًا حظوظه بمقعد أوروبي.

وقام فيلا ببداية نارية للمباراة وهدد في الثانية 28 بعدما مرر جايكوب رامسي كرة بينية لأولي واتكينز سددها بيسراه زاحفة من داخل المنطقة ارتدت من القائم.

ولاحت فرصة للسويدي ألكسندر إيزاك في المقلب الآخر بعد أن سدد كرة قوية من الجهة اليمنى في المنطقة أبعدها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس بطل العالم (9).

ونجح فيلا في التقدم باكرًا بعد أن وصلت عرضية إلى واتكينز عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني، مررها رأسية إلى رامسي تابعها بيسراه من مسافة قريبة (11).

وأتيحت فرصتان محققتان لفيلا في غضون ثوان من أجل مضاعفة التقدم، أولاً عندما تصدى نيك بوب برجله بطريقة رائعة لتسديدة قوية من واتكينز قبل أن ترتد تسديدة قوية لرامسي من داخل المنطقة بالعارضة (15).

وواصل واتكينز تألقه مع انطلاق الشوط الثاني وتصدى بوب مجددًا برجله لمحاولته (49)، قبل أن تتاح فرصة لجايكوب مورفي في المقلب الآخر مرت بجانب القائم.

وبعد أن ألغي له هدف بداعي التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» (62)، حصل واتكينز أخيرًا على مبتغاه بعدما وصلته كرة من الإسباني أليكس مورينو أمام المرمى، التف حول نفسه وأسكنها الشباك (64).

وسجل هدفه الشخصي الثاني وال14 في الدوري هذا الموسم بعد لعبة جماعية رائعة من فيلا وصلت على اثرها الكرة إلى رامسي داخل المنطقة تابعها خلفية تمريرة إلى واتكينز الذي سددها إلى يسار بوب (83).

سقوط مفاجىء لتوتنهام

وفي شمال لندن، حقق بورنموث مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطه توتنهام في عقر داره 3-2 ليصعب من مهمته في المشاركة في دوري الأبطال.

تقدم سبيرز عبر مهاجمه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون اثر تمريرة من الكرواتي ايفان بيريتشيتش (14).

لكن الأوروغوياني ماتياس فينا ادرك التعادل لفريق الساحل الجنوبي في الدقيقة 38.

وعاد بورنموث ليتقدم عبر مهاجمه دومينيك سولانكي (51).

وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 88 ليدرك له التعادل الجناح الهولندي ارنو دانجوما بتسديدة زاحفة.

ووسط المد الهجومي لتوتنهام للخروج بنقاط المباراة الثلاث، نجح بورنموث في استغلال هجمة مرتدة سريعة ليسجل له البوركيني دانغو واتارا هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39efwktt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"