عادي
92 سيارة «كيا» و49 «مازدا»

سحب 36 سيارة «بنتلي» من أسواق الإمارات

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: فاروق فياض

استدعت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وكلائها التجاريين، 177 مركبة من طرازات «كيا» و«بنتلي» و«مازدا» عبر 3 حملات متعددة، في الفترة من 24 مارس/آذار - 12 إبريل/نيسان الجاري، وذلك لأغراض السلامة العامة والأمان.

واستدعت الوزارة بالتعاون مع شركة الحبتور للسيارات/ بنتلي موتورز في حملة ثالثة، 36 سيارة بنتلي بريطانية المنشأ سنة 2018-2021، لفحص قوس انحراف الوسادة الهوائية للمقاعد الأمامية.

وحددت «بنتلي» أنه عند تثبيت قوس انحراف الوسادة الهوائية على إطار المقعد في سيارات «كونتننتال جي تي سي»، يمكن إنشاء حافة حادة على مسمار البرشام، قد يكون هذا ناتج عن إجراءات تثبيتية غير صحيحة كإجراء احترازي، حيث ستقوم شركة بنتلي بفحص المقاعد الأمامية المتأثرة، وإذا لزم الأمر ستزيل الحافة الحادة على مسمار برشام قوس الوسادة الهوائية، في حال كانت الحافة الحادة تتطلب تصحيحاً، وسيستغرق هذا الإجراء أقل من ساعة واحدة.

وسحبت الوزارة 92 سيارة من نوع «كيا تولارايد 2023» بالتعاون مع شركة الماجد للسيارات، أمريكية المنشأ في 2023، لفحص توصيلات الوسادة الهوائية الجانبية وتبديله إذا لزم الأمر.

حيث تبين وجود احتمالية انقطاع التوصيلات الخاصة بالوسادة الهوائية الجانبية، ويتوجب على العملاء؛ مراجعة أقرب مركز للصيانة لفحص المركبة وإجراء اللازم، واتضح أن الإجراء، هو فحص توصيلات الوسادة الهوائية الجانبية وتبديلها إذا لزم الأمر.

وفي حملة ثانية؛ استدعت الوزارة بالتعاون مع شركة «كلداري للسيارات المحدودة»؛ 49 مركبة من نوع «مازدا 9- xedos المصنعة في اليابان لسنوات 1996 - 1999، لوجود عيب في وحدات نفخ الوسائد الهوائية.

حيث إن بعض السيارات المشمولة بالاستدعاء، قد يتسبب بدخول الرطوبة إلى الوحدة عن طريق منفاخ الوسادة الهوائية «تاكاتا نادي» ويحطم المادة الدافعة للوسادة الهوائية، في حال حدوث ذلك، يمكن تغيير خصائص المادة الدافعة، بحيث لا يتفاعل الدافع على النحو المنشود أثناء وقوع حادث، ما يتسبب بسوء تعيين الوسادة الهوائية إذا تعرضت السيارة ذات الوسادة الهوائية المتأثرة باصطدام قد يزيد من خطر الإصابة، وعليه يتوجب استبدال الوسادة الهوائية للسائق بآخر معدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k3m9vmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"