عادي

أرباح وإيرادات «جونسون آند جونسون» تتفوق على التوقعات

22:13 مساء
قراءة دقيقتين

أبلغت شركة جونسون آند جونسون عن أرباح وإيرادات معدلة فاقت التوقعات، ورفعت من توجيهها للعام بأكمله، مستشهدة بالقوة في الوحدات بما في ذلك الأدوية.

قالت الشركة، إن مبيعاتها في الربع الأول نمت بنسبة 5.6% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وحقق سهم الشركة أرباحاً 2.68 دولار مقابل 2.50 دولار متوقعة، وحققت إيرادات 24.75 مليار دولار، مقابل 23.67 مليار دولار المتوقعة.

أبلغت شركة السلع الاستهلاكية العملاقة عن خسارة صافية قدرها 68 مليون دولار، أو 3 سنتات للسهم، بسبب الرسوم لمرة واحدة المتعلقة بالتزامات، ويقارن ذلك بصافي دخل قدره 5.2 مليار دولار، أو 1.93 دولار للسهم، للفترة نفسها من العام الماضي. باستثناء بعض البنود، بلغت ربحية السهم المعدلة 2.68 دولار للفترة.

وذكرت الأرباح والعائدات المعدلة يوم الثلاثاء والتي فاقت توقعات وول ستريت، ورفع توقعاتها للعام بأكمله حيث أشارت إلى نمو قوي في جميع وحدات الأعمال بقيادة ذراعها الصيدلانية.

وتتوقع الشركة الآن مبيعات 2023 من 97.9 مليار دولار إلى 98.9 مليار دولار، أي أعلى بحوالي مليار دولار من التوجيهات المقدمة في يناير. رفعت الشركة توقعات أرباحها المعدلة للعام بأكمله إلى 10.60 دولار إلى 10.70 دولار للسهم، من التوقعات السابقة البالغة 10.45 دولار إلى 10.65 دولار.

وسجلت الشركة مبيعات دوائية بقيمة 13.4 مليار دولار، بنمو 4% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي. وقالت الشركة إن الزيادة كانت مدفوعة بمبيعات Darzalex، وهو دواء بيولوجي لعلاج المايلوما المتعددة، والعقار الرائد Stelara، الذي يستخدم لعلاج عدد من الأمراض الالتهابية التي تتسبب فيها المناعة.

وارتفعت مبيعات أعمال الأجهزة الطبية للشركة إلى ما يقرب من 7.5 مليار دولار، بزيادة 7.3% عن الربع الأول من عام 2022. وقالت الشركة إن استحواذها على شركة Abiomed، وهي شركة تكنولوجيا طبية لأمراض القلب والأوعية الدموية، في ديسمبر من العام الماضي عزز هذا الارتفاع.

وأعلنت شركة جونسون آند جونسون في مجال صحة المستهلك، والتي يتم تحويلها إلى شركة منفصلة للتداول العام هذا العام، عن مبيعات تصل إلى 3.8 مليار دولار. نمت هذه الوحدة بنسبة 7.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بالمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل Tylenol ومنتجات صحة الجلد تحت علامات تجارية مثل Neutrogena و Aveeno.

كما أعلنت الشركة أيضاً أن مجلس إدارتها وافق على زيادة أرباح الأسهم بنسبة 5.3% فصلياً، لتصل إلى 1.19 دولار للسهم، نظراً الى الأداء القوي للشركة في عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52e9jmmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"