عادي

نيوكاسل يسحق توتنهام بسداسية تاريخية

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

ألحق نيوكاسل هزيمة مذلة بضيفه توتنهام 6-1 الأحد في مباراة سجل فيها أصحاب الأرض الأهداف الخمسة الأولى في أول 21 دقيقة، الأحد في منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فحسم مواجهة مهمة في الصراع على مراكز دوري أبطال أوروبا.

وسجل كل من جايكوب مورفي (2 و9) والسويدي ألكسندر إيزاك (19 و21) ثنائية، وآخر للبرازيلي جويلينتون فحقق نيوكاسل ثاني أسرع خماسية في تاريخ البريميرليغ بعد 21 دقيقة.

ورد هاري كاين بهدف مع انطلاق الشوط الثاني (49) قبل أن يضيف البديل كالوم ويلسون السادس (67).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف ومباراة أكثر عن مانشستر يونايتد الرابع الغائب عن هذه المرحلة لانشغاله في نصف نهائي الكأس ضد برايتون على ملعب ويمبلي.

وتجمد رصيد سبيرز عند 53 نقطة في المركز الخامس علمًا انه لعب مباراتين أكثر من الشياطين الحمر.

وبات نيوكاسل بقيادة المدرب إدي هاو وبعد قرابة العام ونصف على الاستحواذ السعودي قريبًا من العودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2002-2003.

وهذه الخسارة الثانية تواليًا لتوتنهام بقيادة الايطالي كريستيان ستيليني الذي يشرف علي النادي منذ رحيل مواطنه أنتونيو كونتي، مقابل تعادل وفوز يتيم.

وأخرج ستيليني الحارس والقائد هوغو لوريس عند استراحة الشوطين، بسبب الإصابة وفق موقع النادي، بعد أن تلقى الفرنسي ثاني أسرع خماسية في الدوري الممتاز بعد مانشستر سيتي ضد واتفورد في سبتمبر 2019 في غضون 18 دقيقة.

وهذه الخسارة الأقسى لسبيرز في الدوري منذ الهزيمة أمام ليفربول 0-5 في ديسبمر 2013، وأكبر انتصار لنيوكاسل في البطولة المحلية منذ تغلبه على وست هام 5-0 في مطلع 2011.

وحقق وست هام فوزًا كبيرًا بدوره على مضيفه بورنموث برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الجامايكي مايكل أنتونيو (5) والبرازيلي لوكاس باكيتا (12) وديكلان رايس (43) والبديل الاسباني بابلو فورنالس (72).

ورفع وست هام رصيده الى 34 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 33 لبورنموث الخامس عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sk3fr4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"