عادي

المرأة برؤية 9 فنانين في معرض مصري

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

اختتمت في مصر فعاليات معرض الفن التشكيلي، «تجربة شخصية»، الذي أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وشارك في المعرض، الذي انطلق الأربعاء، واستمر 4 أيام، 9 فنانين وفنانات بأكثر من 55 عملاً فنياً، ما بين لوحات وأعمال يدوية، تتسم بطابع خاص لكل فنان.

واشتملت اللوحات على تشكيلات متنوعة عن المرأة المصرية، سواء الريفية، أو النوبية، أو المرأة المقهورة، أو المتحررة، كما أظهرت اللوحات انفعالات مختلفة ومتباينة للمرأة تجمع بين القوة والإصرار، والحرية، والمعاناة.

والفنانون الذين شاركوا في المعرض، هم: شعبان عيد، الذي شارك ب 3 لوحات تعبر عن الواقعية المصرية والمرأة تقديراً لدورها في المجتمع، وفاتن مصطفى الاي شاركت بنحو 4 لوحات تعبر إحداهما عن معاناة رجل مسن.

وشاركت فاطمة مصطفى ب 4 لوحات تعبر عن المرأة بشخصيتها المختلفة، بينما شارك مدحت هاشم ب10 لوحات متنوعة، فيما شاركت عزة إسماعيل ب11 لوحة عن انفعالات المرأة، إلى جانب مشاركة د. منى زيدان ب16 عملاً فنياً عن طبيعة المرأة، على اختلاف مستوياتها الاجتماعية.

وقدّم محمود سنوسي 3 أعمال تعبر عن الطبيعة المصرية والخضرة، وجاءت مشاركة دينا الشوني ب4 لوحات لتعبر عن ملامح البيئة المصرية، إحداها عن لعبة التحطيب.

وعرض الفنان عبده رمزي 6 أعمال من النحت على الحديد، تعبر عن رموز وشخصيات البيئة الشعبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9hk2jvrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"