عادي

شرطة دبي تناقش دور المرأة في دعم الملكية الفكرية

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقدت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، جلسة حوارية بعنوان «المرأة والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والإبداع»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي أقرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، في 26 إبريل من كل عام.

وشهد العقيد منصور القرقاوي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، الجلسة الحوارية، بحضور العقيد الدكتور محمد الجناحي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعقيد الدكتور إبراهيم بن سباع المري، مدير إدارة المعرفة والابتكار والتطوير، والرائد خالد المزروعي، رئيس قسم مختبرات الابتكار، وآمنة عبدالله الشحي، رئيس قسم التوثيق وبراءة الاختراع، بحضور عدد من الموظفين من العناصر النسائية في شرطة دبي.

وأكد العقيد القرقاوي في كلمته التي ألقاها، أن الجلسة الحوارية تعزز الدور التثقيفي والتوعوي بشأن الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، خاصة بين العناصر النسائية، حرصاً على رفع نسبة مشاركاتهن ووجودهن في هذا الجانب، أياً كانت تخصصاتهن.

وتضمنت الجلسة التي أدارتها حصة الشرقي، 3 محاور، ناقش المحور الأول «دور المرأة في دعم نظام الملكية الفكرية، تناولت فيها زهرة الرحبي، مدير تنفيذي بشركة بيانات للملكية الفكرية، أهمية مشاركة المرأة ودعمها في نظام الملكية الفكرية، والحاجة العالمية في المجتمعات إلى الدفع بها لتمكينها من المشاركة بقوة أكبر في نظام الملكية الفكرية.

وفي المحور الثاني، الذي حمل عنوان «ريادة المؤسسات الداعمة للمخترعات»، تطرقت الرائد خبير دكتور روضة حسن الشامسي، رئيس قسم الفحص الطبي – في إدارة الطب الشرعي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، إلى تخصصها الذي يجمع بين الطب والقانون.

وفي المحور الثالث، الذي جاء بعنوان «تمكين المرأة وإسهامها في الملكية الفكرية»، أكدت المهندس الأول حصة جمعة الشرقي، من قسم الأنظمة اللاسلكية، في إدارة الاتصالات في الإدارة العامة للعمليات، عن تخصصها في الهندسة الإلكترونية، دعم القيادة العامة لشرطة دبي للعناصر النسائية، في كافة المجالات، ومن ضمنها ما يختص بأصحاب براءات الاختراع، والمبتكرين، والمبدعين والموهوبين، مشيرة إلى تسجيلها ل 16 مصنفاً فكرياً، نظراً للدعم الكبير الذي تتلقها من بيئة العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vzk976p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"