عادي

69 مليون دولار أرباح «دبي لصناعات الطيران» بنمو 49%

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «دبي لصناعات الطيران» نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023، حيث ارتفعت الأرباح قبل خصم البنود الاستثنائية بنسبة 49% لتصل إلى 69.2 مليون دولار (254 مليون درهم)، وبلغ التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية 283.8 مليون دولار.
وبلغت السيولة المتوفرة 2.6 مليار دولار، ونسبة تغطية السيولة 309% وبلغ صافي الدين إلى حقوق الملكية 2.47 مرة، وإعادة شراء سندات السوق المفتوحة بقيمة 205 ملايين دولار.
وتم تعديل نتائج 2022 لاستبعاد صافي شطب استثنائي متعلق بفقدان السيطرة على 19 طائرة موجودة حالياً في روسيا تم تأجيرها سابقاً لشركات طيران مقرها في روسيا. وامتثالاً للعقوبات المعمول بها أنهت دبي لصناعات الطيران تأجير هذه الطائرات. وبناءً على ذلك، قامت المجموعة بشطب صافي تعرّضها فيما يتعلق بـ19 طائرة؛ مما أدى إلى صافي شطب استثنائي قبل الضريبة قدره 576.5 مليون دولار (فيما يتعلق بالطائرات المحتفظ بها للتأجير، واحتياطيات الصيانة، وودائع الضمان، والأصول الأخرى، والالتزامات) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «تعكس نتائجنا المالية للربع الأول من عام 2023 بيئة تشغيلية قوية لشركات الطيران، وتحسناً في عمليات التحصيل والائتمان، مع نشاط خروج مربح من الاستثمارات. وقد نجحنا في دمج SKY Fund I في منصتنا بعد الاستحواذ عليها في الربع الأخير من عام 2022.
وأضاف، لقد تحسّنت مقاييس الربحية بشكل كبير خلال هذا الربع، كما حافظت مقاييس السيولة وجودة الائتمان لدينا على قوتها. إن تقلّب أسعار الفائدة سمح لنا بإعادة شراء 205 ملايين دولار من المبلغ الأساسي لسنداتنا خلال الربع نفسه. وقمنا أيضاً بزيادة تفويض إعادة شراء السندات بعد عمليات إعادة الشراء الإضافية في الربع الثاني.
ويواصل قسم الهندسة في دبي لصناعات الطيران للهندسة توسيع عروضه وتحقيق إنجازات جديدة، حيث باشرنا أكثر من 80 عملية فحص في الربع الأول من عام 2023، وأعلنّا عن عدد من اتفاقيات الصيانة الجديدة، بما في ذلك اتفاقيات مع طيران أوروبا والإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycytks86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"