عادي

الملتقى البلدي الأول بخورفكان يبحث دور المجالس في تحقيق تطلعات الأهالي

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
الزعابي والنقبي ومحمد العون في الجلسة الرئيسية للملتقى

خورفكان: محمد الوسيلة

أكد الدكتور سليمان عبد الله سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات بحكومة الشارقة، أهمية المجالس البلدية في الإمارة باعتبارها الرابط بين الجمهور والجهات الحكومية، مشيراً إلى دورها الرائد في الاهتمام بأحوال المواطنين والمقيمين والاستماع لهمومهم وتطلعاتهم ورفعها للقيادة الرشيدة لإيجاد الحلول الناجعة.

جاء ذلك خلال حديثه في الملتقى البلدي الأول الذي نظمه المجلس البلدي لمدينة خورفكان في فندق الاوشانيك بالمدينة، حيث ترأس الجلسة الرئيسية للملتقى الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وأدارتها الدكتورة فاطمة الشاعر أمينة سر المجلس، بحضور المديرين والمسؤولين بالدوائر المحلية والاتحادية وأعيان خورفكان.

وأشاد الزعابي بالملتقى باعتباره منصة تتيح الفرصة للتعرف إلى أحوال المواطنين وتبرز دور المجالس، لافتاً إلى أنه سيناقش في دوراته المقبلة أوراق عمل متخصصة من جميع الدوائر لاستعراض التحديات ووضع المعالجات الناجعة لها، بجانب رصد احتياجات المدينة.

وفي الجلسة الرئيسية للملتقى بعنوان «دور المجلس البلدي في مناقشة مواضيع أهالي خورفكان مع الجهات المختصة»، كشف الدكتور راشد خميس النقبي عن إنجاز مشروع الصرف الصحي بمنطقتي مديفي والحراي، مع استمرار الجهود لتنفيذ الشبكة في مناطق أخرى بالمدينة.

كما أشار إلى أن مجلسه تلقى 4899 طلباً من الأهالي العام الماضي للحصول على أراضي سكنية وصناعية وتجارية، تم التعامل معها ورفعها لجهات الاختصاص، فيما نظرت لجنة فض المنازعات 114 قضية، وتم التوصل للصلح في 32 منها، بالاستعانة بشخصيات مجتمعية تعمل على تخفيف النزاعات قبل وصولها للمطالبات القانونية.

وأضاف أن المجلس نظم العام الماضي 52 فعالية مختلفة أبرزها مهرجان المانجو، واليوم الوطني للدولة، ومهرجان الأضاحي، ونفذ 86 زيارة بإمارة الشارقة للتنسيق واكتساب الخبرات من الدوائر والمؤسسات المختلفة في الإمارة والمدن التابعة لها.

وحدد النقبي حاجة مناطق اليرموك والقادسية والحراي والمصلى وحياوة القديمة واللؤلؤية والزبارة لتعبيد طرقها الداخلية، مؤكداً أن اللجان المتخصصة تعمل على حصر طلبات المواطنين والتنسيق مع الجهات المعنية بشبكات الطرق وشبكات الصرف الصحي وتمديدات المياه والاتصالات، وغيرها.

وذكر أن هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة تقوم بعمل جبار في خورفكان ساهم في تبوؤ المدينة مرتبة أفضل وجهة سياحية، مطالباً بسرعة تنفيذ الطرق الداخلية غير المعبدة في بعض الأحياء، نظراً لكمية الغبار التي تثيرها المركبات في الطرق الترابية، ما يؤثر بشكل مباشر في أهالي المنطقة خاصة الأطفال وكبار سن.

وأعلن النقبي عن حصول المجلس على تجديد شهادة الآيزو في سياسة البيئة والجودة والصحة العامة والمهنية.

وتطرق الملتقى لدراسة الخطط المستقبلية لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، حيث أشار الدكتور محمد العون خبير المنتجات العضوية بالدائرة، إلى التطلع لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع 7 سنابل المقرر زراعته في نوفمبر المقبل، كما تحدث عن مشروع الأبقار باعتباره الأول عربياً، وتصنيع منتجات الألبان منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3nnbxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"