عادي

تفاهم بين «الطاقة النووية» ومؤسسات صينية

00:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن توقيع 3 مذكرات تفاهم مع مؤسسات صينية متخصصة في قطاع الطاقة النووية السلمية، لاستكشاف فرص التعاون في التقنيات الجديدة في هذا القطاع.

وحضر محمد إبراهيم الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمؤسسة، خلال زيارته للصين، توقيع مذكرات التفاهم بين المؤسسة ومعهد أبحاث عمليات الطاقة النووية، والمؤسسة النووية الوطنية الصينية في الخارج، ومؤسسة صناعة الطاقة النووية الصينية.

وتم توقيع مذكراتي التفاهم مع معهد أبحاث عمليات الطاقة النووية، والمؤسسة النووية الوطنية الصينية في الخارج، من قبل أحمد المزروعي، المدير التنفيذي لشراء الوقود وتحليله في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ونظرائه الصينيين.

وتركز مذكرة التفاهم الأولى على فرص التعاون التعاون بين الطرفين في عمليات الطاقة النووية وصيانتها، بينما تركز المذكرة الثانية على التعاون في مجال المفاعلات عالية الحرارة المبردة بالغاز.

كما وقع مذكرة التفاهم مع مؤسسة صناعة الطاقة النووية الصينية، الدكتور محمد جوكة، نائب المدير التنفيذي لإدارة الوقود النووي بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وتركز المذكرة على التعاون المحتمل في إمدادات الوقود النووي والاستثمار.

وخلال الزيارة التقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مع مسؤولي المؤسسات الصينية المعنية بالطاقة النووية، الذين قدموا له عرضاً حول فرص التعاون المستقبلي بين الجانبين.

كما زار الحمادي مكتب المنظمة الدولية للمشغلين النوويين بمدينة شنغهاي الصينية بصفته رئيس المنظمة، حيث ناقش مع مسؤولي المكتب القضايا ذات الصلة بعمل المنظمة واطلع على مستجدات وأنشطة المكتب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82vyta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"