عادي

رئيس «محكمة التركات» يشهد تخريج منتسبي برنامج «واجبات الوصي»

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شهد القاضي محمد جاسم الشامسي، رئيس المحكمة الخاصة بالتركات، حفل تخريج المنتسبين من الخبراء لبرنامج «واجبات وصي التركة وحقوقه وإجراءات تصفية التركات» الذي أقيم في مقر المحكمة، لـ40 خبيراً، بحضور القاضي خالد المنصوري، رئيس لجنة شؤون الخبراء. ويأتي ذلك لدعم الجِهات القضائيّة بخُبراء مُؤهّلين قانونيّاً وفنّياً، بما يُسهِم في دِقّة الأحكام والقرارات القضائيّة الصّادرة عنها، وتحقيق العدالة الناجِزة، بتقديم المُساعدة الفنّية والتخصُّصيّة للجِهات القضائيّة.
كما حضر حفل التخريج محمد العبيدلي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى وأعضاء لجنة شؤون الخبراء، وموظفو إدارة الخبراء والمحكمين، والخبراء والموظفون المنتسبين للبرنامج.
وأعرب القاضي الشامسي، عن سعادته بمخرجات البرنامج، الذي يأتي ثمرة للتعاون البنّاء بين المحكمة والإدارة، بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج في بلورة عملٍ واضح، يتضمن تعريف الخبراء بأحكام الوصاية على التركات وإجراءات تصفية التركات، تمهيداً لقيد الخبراء المنتسبين للبرنامج في جدول خاص بأوصياء التركات، بحيث يقتصر إسناد مهام الوصاية مستقبلاً، على الخبراء بعد استكمالهم أعمال البرنامج التدريبي، واجتياز الاختبار المقرر به، بما يضمن تطويرهم ورفع كفاءتهم، ومدى الأثر الإيجابي الذي يُمكن تحقيقه في المجتمع وصولاً إلى تحقيق التميز المؤسسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49xseex7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"