عادي

فيديو إهانة معلم لطالبة يثير الغضب في العراق

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العراق

أثار فيديو متداول بالعراق، يظهر معلماً يهين إحدى طالباته في أحد المعاهد الدراسية الخاصة، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسادت موجة واسعة من الغضب في الأوساط الطلابية، وبين أولياء الأمور في العراق؛ بسبب ما اقترفه المعلم من إساءة بحق الطالبة، في ما يتعلق بإهانتها، وتوجيه كلمات نابية لها، مؤكدين أنه أساء لسمعة المعلمين كافة.
وكانت إحدى الطالبات صورت الفيديو خلسة، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمعاقبة المعلم الذي يظهر في الفيديو، وفصله من السلك التدريسي بالنظر لسلوكه غير المقبول والخادش لسمو مهنة التدريس، على حد قولهم.
ومن جانبه، أصدر المكتب الإعلامي لوزير التربية العراقي إبراهيم الجبوري، بياناً قال فيه:«وجّه الوزير بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة برئاسة مدير الإشراف التربوي، وعدد من الأعضاء القانونيين من الوزارة، للتحقيق حول مقطع الفيديو المتداول، والذي يظهر فيه أحد مدرسي مادة الكيمياء وهو يهين الطلبة والطالبات في معاهد التدريس الخصوصي، ويتعامل معهم بطريقة بعيدة عن السمات التربوية».
وأوضح البيان أن الجبوري أمهل اللجنة التحقيقية 48 ساعة لإعلان النتائج والإجراءات القانونية المتخذة بحقه، مؤكداً بأنه لن يسمح لأحد بالمساس بالطلبة مهما كانت الأسباب.
وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على قدسية مهنة التعليم والرسالة الإنسانية والأخلاقية التي تحملها، وأن من يتورط بمثل هذه الأفعال لا يستحق الصفة التربوية التي يحملها، كما وجه الجبوري بغلق المعاهد التي تخالف قوانين وزارة التربية، ومبادئ شرف المهنة التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47vyyfzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"