عادي

«فعاليات دبي» عروض حية نابضة بالحياة

19:48 مساء
قراءة 5 دقائق
فرقة رازورلايت البريطانية
نجم البوب والروك توم أوديل
الموسيقي فيودور بيريوتشيف
حفل ميثون وأصدقائه
عرض بيتر بان على الجليد
العرض الفني BJORN AGAIN
النجمة ليدي جيه
العمل الموسيقي ماتيلدا
  • أنغام وعبدالواحد في حفل مشترك على مسرح «كوكا كولا أرينا»
  • عشاق «الجاز» و«البلوز» على موعد مع «ليدي جيه» وفرقتها


دبي - راندا جرجس

تستمر فعاليات دبي بتقديم الفعاليات والأنشطة والعروض الحية المتنوعة لسكان وزوار المدينة والتي ستمكنهم من الترفيه والاستمتاع، لتؤكد الإمارة مكانتها العالمية مدينة نابضة بالحياة توفر الكثير من الخيارات التي تناسب جميع الأعمار والأذواق.

تتواصل فعاليات دبي الترفيهية، السبت، بالحفل المباشر الذي تحييه الفنانة المصرية أنغام، والمغني اليمني الشاب فؤاد عبد الواحد، خلال حفلها المشترك على مسرح «كوكا كولا أرينا»، الذي يجمع بسلاسة بين الألحان العربية التقليدية وتلك الحديثة.

أمّا محبّو الكوميديا؛ فهم على موعد مع الكوميديين المحليين الموهوبين النجوم عبدالله الأنصاري وأحمد سيف وبن صويلح ومحمد كندي الذي سيقدّمون عرضهم المشترك «ستاند أب إماراتي»، ضمن «مهرجان دبي للكوميديا» 2023، يوم 20 مايو على مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات».

وينتظرهم أيضاً في اليوم نفسه، والمكان سبعة نجوم كوميديا محليون وعرب لقضاء أوقات ملأى بالضحك معهم على مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات»، ضمن عروض «مهرجان دبي للكوميديا» للعام 2023، عبر مواقف وحكايات طريفة من الحياة اليومية باللهجات العربية المتنوّعة، من الفلسطينية إلى المصرية والأردنية وغيرها.

وتشهد نفس الأمسية ليلة مملوءة بالضحك بأحدث عروض «الجولة الأمريكية» في دبي، «ذا سيلف درايف لافتر فاكتوري» مع المواقف الطريفة التي يطلقها النجوم «مايك مارينو» و«روبي سلوويك» و«لاورا هايدن» على خشبة المسرح في فندق «موفنبيك جميرا بيتش».

ويقدم نجم الكوميديا الهندية «أنوفاب بال» عرضه المباشر وأحدث أعماله المرحة بعنوان The Nation Wants to Know، الذي تستضيفه، ليعيش معه الجمهور ساعةً حافلة بالضحك من خلال المفردات والنكهات الهندية، ضمن عروض «مهرجان دبي للكوميديا».

وتستقبل خشبة مسرح «مدرسة الإمارات الدولية» أحداث رواية «خوان خوسيه ألونسو ميلان»، مع عرض المسرحية المسلية Cyanide...with or without milk، بفصولها المليئة بالكوميديا السوداء والمواقف الغريبة والطريفة.

عروض متنوعة

يشهد يوم الأحد أحدث عرض موسيقي للنجمة «ليدي جيه» وفرقتها الموسيقية، مسرح «ثياتر أوف ديجيتال آرت»، بعنوان A la Francaise، والذي يضمّ أشهر الألحان والأغنيات الفرنسية.

ويستقبل مسرح «كلية دبي» العمل المسرحي الفكاهي «الأقدار» للمخرج «تي شيراييفا» الذي تدور أحداثه حول القصة الروسية المسلية في اليونان القديمة، وتشهد أحداثاً مفاجئة ومثيرة للضحك.

ويعود نجم الكوميديا جون أشقر بعرض جديد ناطق باللغة العربية بعنوان «وين عايش»، يستضيفها مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات»، يروي من خلالها قصة انتقاله للعيش في دولة الإمارات، ومواضيع مثل الزواج والعلاقات الإنسانية والثقافة المحلية وغيرها.

ويقدم الثلاثي الكوميدي «مايك مارينو» و«روبي سلوويك» و«لاورا هايدن»، وعرضهم الجديد «الجولة الأمريكية» على مسرح فندق «ديوكس النخلة».

أما الصغار فهم على موعد مع النجم التلفزيوني لبرامج الأطفال «ماجيك فيل»، الذي يقدم عرضه الجديد على مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات» في أمسية زاخرة بالأجواء المرحة المناسبة لجميع الأعمار.

وتعود «سلسلة حفلات ذا فريدج الموسيقية» في موسمها ال40 لتُقام يوم الثلاثاء في «القوز أفنيو» من 9 إلى 23 مايو، بمشاركة مجموعة مميّزة من الفرق والمغنين الموهوبين.

ويُحيي عازف البيانو «سورين لينج هانسن» في 24 مايو حفلاً موسيقياً على مسرح «ثياتر أوف ديجيتال آرت» في «سوق مدينة جميرا»، في عمل فني يجمع بسلاسة بين روعة الموسيقى ولوحاتٍ لرسامين عالميين.

ليلة موسيقية

يستضيف مسرح «ثياتر أوف ديجيتال آرت»، ليلة الجمعة 26 مايو عشاق موسيقى «الجاز» و«البلوز» لحضور حفل الفنانة «ليدي جيه» وفرقتها الموسيقية.

وتقدم فرقة ABBA - السويدية الأسطورية، العرض الفني BJORN AGAIN الشهير عالمياً، على مسرح «دبي أوبرا».

وتتضمن الليلة سهرة استثنائية ملأى بموسيقى «الأفرو» و«الهاوس»، مع الحفل المباشر الذي يحييه «الدي جي» الجنوب إفريقي العالمي «بلاك كوفي» في قاعة «وايت دبي» الجديدة في «ميناء دبي».

ويتضمن أمسية موسيقية حافلة بالحنين والأغنيات الخالدة من ستينيات القرن الماضي، يستضيفها مسرح «السفينة كوين إليزابيث 2».

وسيستمتع الحضور بمشاهدة مواهب أعضاء فرقة The Imperial Ice Stars وهم يؤدّون حركات التزلج الراقصة والمتجانسة التي ابتكرها مصمّم الرقصات «توني ميرسر» على خشبة مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات»، سيصطحب «بيتر بان» و«تينكر بل» و«ويندي» وإخوتها الأطفال في رحلة من لندن إلى «نيفرلاند».

ويقدم عازف البيانو والملحن «فيودور بيريوتشيف» رحلة موسيقية من الأعمال الكلاسيكية الحديثة يوم 27 مايو على مسرح «ثياتر أوف ديجيتال آرت».

ويشهد يونيو المقبل عرض الباليه الراقص «الجميلة النائمة» الذي تستضيفه «دبي أوبرا»، مع أفراد فرقة «باليه موسكو لا كلاسيك» على أنغام الموسيقى الخالدة ل «تشايكوفسكي».

وتقدم فرقة «الروك» الشهيرة حفلاً موسيقياً تستضيفه «خيمة بلا بلا» وتضم أحدث ألبومهم بعنوان «أفضل حفلات رازورلايت».

تعرض خشبة المسرح في «مدرسة دبي البريطانية» في 3 يونيو، أحداث رواية «ترنيمة لرجلٍ بالغ»، للكاتبة «كيه كليموفسكي».

ويعود نجم البوب والروك الإنجليزي «توم أوديل» إلى دبي، ليقم حفلاً مباشراً في دبي أوبرا ب 7 يوينو.

وتشارك الفنانة الإماراتية الشابة شمة حمدان أجمل أغنياتها في حفلٍ فنّي مباشر في «كوكا كولا أرينا» في 8 يونيو، ضمن النسخة الافتتاحية ل «دوري البادل تنس العالمي».

وتقدم فرقة «سيمبلي ريد» الموسيقية البريطانية عرضها المباشر الذي يترقّبه محبّو الموسيقى في دبي، على خشبة المسرح في «كوكا كولا أرينا» في 9 يونيو، ضمن بطولة «دوري البادل تنس العالمي».

أما عشاق موسيقى «بوليوود» فهم على موعدٍ مع المغني والملحن «ميثون»، الذي يحيي حفلاً مباشراً في 11 يونيو على مسرح «كوكا كولا أرينا»، ضمن النسخة الافتتاحية من بطولة «دروي البادل تنس العالمي».

وتستضيف «دبي أوبرا فرقة M83 الفرنسية للموسيقى الإلكترونية، لتقديم أمسية مملوءة بالألحان في 15 يوينو.

ويُقام في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي حفلاً موسيقياً يجمع بين الفنون الكويتية والسعودية، ويحييه نجما الغناء مطرف المطرف وهمس فكري في 17 يونيو.

أنشطة ترفيهية

يشهد أكتوبر المقبل العديد من الأنشطة الترفيهية، حيث يحضر الفنان الكوميدي الجنوب إفريقي المتعدّد المواهب «تريفور نواه» إلى دبي، ليحيي أمسيةً زاخرة بالضحك في «كوكا كولا أرينا».

ويستقبل «دبي أوبرا» العمل الموسيقي «ماتيلدا» من «فرقة شكسبير الملكية» والمستوحاة من قصة الكاتب الرائع «رولد دال» في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر.

أما محبّو نجم الغناء الاسكتلندي «لويس كابالدي» فهم على موعد لحضور حفله الأول الذي يحييه في «كوكا كولا أرينا» في دبي في 7 أكتوبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56jvmafj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"