عادي

إصابة تمنع إسبانياً عمره 84 من بلوغ إحدى أعلى قمم العالم

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كاتماندو - أ ف ب

صرف متسلق جبال إسباني ثمانيني، النظر عن إكمال محاولته الثالثة عشرة للوصول إلى سادس أعلى قمة في العالم، بعدما أصيب بكسر في ساقه في جبال الهيمالايا، على ما أعلن، الخميس، منظمو البعثة النيبالية.

وكان كارلوس رويا فونتان (84 عاماً) يطمح أن يصبح متسلق الجبال الأكبر سناً الذي ينجح في الوصول إلى أعلى 14 قمة في العالم يتجاوز ارتفاعها ثمانية آلاف متر، بعدما بلغ 12 منها. وأخفقت محاولاته ال13 السابقة في الوصول إلى القمة الثالثة عشرة وهي داولاجيري الواقعة على ارتفاع 8167 متراً، وانتهت آخر محاولاته هذا الأسبوع قبل نحو 700 متر من القمة.

وأوضح تانيشوور غوراغاين من شركة «سفن ساميت تريكس» التي كانت تنظم رحلته أن المتسلق الثمانيني «تعرض إلى كسر في ساقه جراء حادث وقع عند نقطة يفوق ارتفاعها 7500 متر». وأضاف: «إن الرجل أنزل إلى المخيم، الأربعاء، وسينقل بطوافة إلى كاتماندو».

وأفاد منشور عبر صفحته على «فيسبوك» الأربعاء، بأنه أصيب بكسر في ساقه في حادث نجم عن سقوط أحد المرشدين النيباليين في حبله.

وأكد منشور آخر، الخميس، أن المتسلق الإسباني عاد إلى العاصمة النيبالية للخضوع للعلاج، مضيفاً «شكراً لكم جميعاً لدعمكم».

وكان فونتان قد نجح في بلوغ أولى القمم التي يفوق ارتفاعها ثمانية آلاف متر، وهي نانغا باربات في باكستان، بعد وقت قصير من عيد ميلاده الخمسين. وفي الثانية والسبعين، كان عدد القمم التي وصل إليها 10 من 14، وارتفعت إلى 12 عندما كان في السابعة والسبعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m794afn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"