عادي

«المعاشات»: 30 مليون درهم ارتفاع في النفقات التأمينية خلال مايو 2024

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: (الخليج)

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن ارتفاع النفقات التأمينية خلال شهر مايو/أيار من العام الجاري، بواقع 30 مليوناً و137 ألفاً و837 درهماً، حيث بلغت النفقات 422 مليوناً و803 آلاف و611 درهماً، وذلك بالمقارنة بين الشهر ذاته من العام الماضي؛ حيث بلغت النفقات حينها 412 مليوناً و665 ألفاً و774 درهماً.

ودعت الهيئة المؤمن عليهم إلى التأكد من ثلاثة أمور رئيسية، عند بدء الخدمة ونهايتها، وهي التأكد من تسجيل المؤمن عليه، وسداد الاشتراكات عنه عند بدء الخدمة، وصرف المنافع التأمينية التي تُستحق عن مدة الخدمة، سواء كانت معاشاً تقاعدياً أو مكافأة نهاية خدمة أو تعويضاً إضافياً.

وقالت الهيئة إن الاشتراك في التأمين هو الخطوة الأولى للحصول على المنافع التأمينية، وعلى الرغم من أن جهة العمل هي جهة الاختصاص في تسجيل المؤمن عليه، فإن ذلك لا يعفي المؤمن عليه من ضرورة حماية حقوقه من خلال التأكد من تسجيله خلال 30 يوماً من تاريخ الالتحاق بالخدمة، وعليه المبادرة بالاتصال بالهيئة في حال عدم تسجيله من قبل صاحب العمل حفظاً لهذه الحقوق.

وشروط الاشتراك هي ألا يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد على 60 سنة، وأن يكون لائقاً طبياً عند التعيين بموجب تقرير طبي عند التعيين.

ويشمل لدى الهيئة جميع العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية أو المحلية أو العاملين في القطاع الخاص بالدولة، باستثناء العاملين منهم في الجهات الحكومية المحلية بإمارة أبوظبي وإمارة الشارقة، والعاملين في القطاع الخاص بإمارة أبوظبي.

الأمر الثاني الذي على المؤمن عليه التأكد منه هو سداد الاشتراكات المستحقة عليه بمجرد التسجيل.

أما الأمر الثالث والأخير الذي ينبغي على المؤمن عليه معرفته، فهو أن هيئة المعاشات هي الجهة المخولة وذات الاختصاص في صرف مستحقاته التأمينية وليس جهة عمله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p5592pk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"