عادي

«وول ستريت جورنال»: دبي نقطة جذب المشاهير وأصحاب الثروات

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: هشام مدخنة

قالت «وول ستريت جورنال»، إن مليارديرات التكنولوجيا ونجوم الرياضة والمشاهير العالميين من المؤثرين مستمرون بالتوافد إلى دبي، مع أكثر من 30 رحلة يومياً بالطائرات الخاصة إلى مطارها الذي تضاعفت فيه حركة مرور الطائرات الخاصّة ثلاث مرات، خلال السنوات الثلاث الماضية، وبات همزة الوصل الرئيسية للمنطقة.

وأشادت الصحيفة الأمريكية في تقريرها بالنمو المذهل للصفقات العقارية والمطاعم الفاخرة، التي حازت على تصنيف «ميشلان» في دبي، مسلطة الضوء كذلك على الافتتاح الفخم لأحدث أيقونات دبي في قطاع الضيافة «أتلانتس ذا رويال»، المنتجع «الأكثر فخامة» في العالم، بأسعار تصل إلى 37 ألف دولار في الليلة الواحدة.

واستطردت «وول ستريت جورنال»، كيف اجتذبت منطقة الخليج العربي عموماً، ودبي على وجه الخصوص، خلال السنوات الماضية المواهب والثروات العالمية والمصرفيين الأوروبيين ومديري صناديق التحوط من سان فرانسيسكو ولندن ونيويورك، إضافة إلى مؤسسي التكنولوجيا، لما تزخر به من سياسات ضريبية مشجعة، ونمو في قطاعات متعددة كالرياضة والفنون والطعام وغيرها.

وتابعت الصحيفة: «يتركز ازدهار المنطقة في الأغلب في الإمارات والسعودية، فضلاً عن قطر التي توهجت أيضاً بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام الماضي». مضيفة: «تعمل الإمارات على مواصلة ازدهارها بعيداً عن النفط، وهي مستمرة في تحرير اقتصادها، من خلال سياسات التأشيرة والقوانين الأكثر مرونة لجذب المزيد من السياح والوافدين الأجانب من جميع أنحاء العالم».

ومن بين الوافدين، افتتحت شركة «ميلينيوم مانجمنت»، ومقرها نيويورك، مكتباً إقليمياً لها في دبي عام 2020، وتبعها كثيرون، بما في ذلك شركة الأسهم الخاصة «سي في سي كابيتال»، و«إكسودس بوينت كابيتال مانجمنت»، وهي أكبر شركة ناشئة لصناديق التحوط برأس مال أولي يبلغ 8 مليارات دولار. بالإضافة إلى نزوح تجار السلع من أصحاب الدخل العالي إلى دبي قادمين من لندن.

ووفقاً لصندوق النقد الدولي، سجلت السعودية، أكبر اقتصاد في المنطقة، أسرع نمو للناتج المحلي الإجمالي العالم العام الماضي بين الاقتصادات الكبرى، في حين جاءت الإمارات ثانية بفارق بسيط، وبنمو 7.6% في الناتج المحلي الإجمالي.

ونقلت وول ستريت جورنال عن «هينلي آند بارتنرز»، في تقريرها الأخير، كيف حققت دولة الإمارات أكبر قفزة على مستوى العالم في أعداد المليونيرات الذين يعيشون على أرضها ممن يملكون أكثر من مليون دولار، بزيادة 4000 شخص العام الماضي، ليبلغ الإجمالي نحو 134 ألف مليونير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycksz77s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"