عادي

توقيف 15 كلباً في بريطانيا بعد مقتل شاب نهشاً

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
ضبطت الشرطة البريطانية 15 كلباً، وذلك بعد مقتل شخص في هجوم شنّه كلب شرس في مدينة مانشستر، كما اعتقلت شاباً وسيدة.
كانت شرطة مانشستر عثرت على شاب يدعى جوناثان هوغ، بعد تعرضه لإصابات خطيرة جراء تعرضه للنهش من كلب شرس، ونقل إلى المستشفى، حيث توفي في الساعات الأولى من يوم الجمعة.
وأوضحت الشرطة أنه تمت تصفية الكلب المتسبب في الحادث، لأنه شكّل خطراً كبيراً على السكّان، بينما ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 24 عاماً للاشتباه في أنه مسؤول عن هذا الحيوان الخارج عن السيطرة بشكل خطير، ما تسبب في إصابة هوغ التي أدت إلى وفاته.
وبعد ذلك، فتش الضباط منزلين وصادروا 15 كلباً، من بينها 6 حيوانات بالغة و9 جراء يعتقد أنها من نفس السلالة التي هاجمت هوغ، وفقاً لـ«سكاي نيوز عربية».
وخلال التفتيش ألقي القبض على سيدة تبلغ من العمر 22 عاماً، للاشتباه في قيامها بغسل الأموال، حيث تمت مصادرة أشياء تبلغ قيمتها الإجمالية 37500 جنيه إسترليني، يعتقد أنها نتجت عن عائدات إجرامية.
من جانبه، قال رئيس المحققين جون ديفيز: «فتش ضباط شرطة مانشستر منزلين وضبطوا 15 كلباً، يعتقد أنها من نفس سلالة الكلب الذي هاجم جوناثان. ويتم الآن الاعتناء بهذه الكلاب في منشأة متخصصة».
وأضاف: «الكلاب الخطرة ليس لها مكان في مجتمعاتنا، ونريد طمأنة الجمهور أننا نفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة الناس»، داعياً العامة إلى إبلاغ الشرطة عن أي شخص يشتبه في قيامه بتربية كلاب خطيرة.
يشار إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في الآونة الأخيرة، إذ أدى هجوم كلب في إدنبرة في وقت سابق من مايو/أيار الجاري إلى إصابة رجل بجروح في الوجه، وفي إبريل/نيسان، تم نقل رضيع يبلغ من العمر 5 أشهر إلى المستشفى بعد هجوم كلب شرس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tpu97yw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"