عادي
18.7 مليار درهم قيم الشهرة بنمو 2% في 2023

طيران الإمارات الرابعة عالمياً بين أغلى علامات شركات الطيران

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أحمد البشير

حافظت شركة «طيران الإمارات» على مركزها الرابع بين أعلى شركات الطيران قيمة في العالم لعام 2023، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن شركة «براند فاينانس».

وشهدت قيمة العلامة التجارية لطيران الإمارات نمواً بنسبة 2% لتصل إلى 5.1 مليار دولار هذا العام (18.7 مليار درهم)، صعوداً من 4.9 مليار دولار في عام 2022.

ولا تزال طيران الإمارات الشركة الأعلى قيمة في الشرق الأوسط؛ إذ لعبت العلامة التجارية للناقلة دوراً رئيسياً في تسهيل انتعاش السفر والسياحة إلى دولة الإمارات.

وترتبط العلامة التجارية لطيران الإمارات ارتباطاً وثيقاً بالعلامة التجارية لدولة الإمارات ودبي، وتواصل المساهمة في بناء هذه التصورات على مستوى العالم. ونظراً لأهمية طيران الإمارات، فإن هناك استثماراً كبيراً في علامتها التجارية وأعمالها التجارية، الأمر الذي سيساعدها على استعادة تصنيف AAA لقوة العلامة التجارية على المدى القريب. وبلغت قوة علامتها التجارية الحالية 76.9 (AA +).

وتصدرت شركة «دلتا أيرلاينز» تصنيف العلامات التجارية بين شركات الطيران؛ حيث بلغت قيمتها 8.9 مليار دولار، تليها «أمريكان أيرلاينز» في المركز الثاني ب 8.4 مليار دولار، ثم «يونايتد إيرلاينز» ثالثة ب 7.7 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ms4j9uz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"