عادي

«الإمارات» تسيّر أول رحلة مجدولة لطائرة A380 إلى إندونيسيا

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قالت طيران الإمارات إنها حققت إنجازاً بارزاً حيث هبطت بأول رحلة تجارية مجدولة للطائرة A380 في مطار بالي الدولي في إندونيسيا. وتلقت أكبر طائرة ركاب في العالم تحية خراطيم المياه حيث هبطت بسلاسة وسط هتافات وإثارة الركاب والمتفرجين، على حد سواء.
وكان في استقبال الطائرة عبد الله سالم الظاهري سفير الدولة لدى إندونيسيا، وأورهان عباس النائب الأول لرئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في الشرق الأقصى، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات من بينهم: البروفيسور ويهانا كيرانا جايا، الموظف الخاص للشؤون الاقتصادية واستثمارات النقل لدى وزير النقل.
وقال محمد العطار، مدير طيران الإمارات الإقليمي في إندونيسيا: «جدولة طائرتنا الأيقونية A380 على الرحلات إلى دينباسار سيساهم بشكل كبير في تلبية الطلب المتزايد للعملاء. يسعدنا تحقيق هذا الإنجاز الذي سيعزز بشكل كبير عملياتنا في إندونيسيا، فضلاً عن الخطط التجارية المستقبلية للسوق».
تم تشغيل الرحلة الافتتاحية لطيران الإمارات A380 إلى بالي بواسطة طائرة من ثلاث درجات، ما أتاح للمسافرين والوفود من كبار الشخصيات ومسؤولي المطار إلقاء نظرة فاحصة على المنتجات الفريدة للطابقين، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى الحائزة على جوائز. وستواصل شركة الطيران عملياتها لطائرة A380 في بالي بطائرة ذات درجتين، وتوفر 58 مقعداً مسطحاً في درجة الأعمال و557 مقعداً في الدرجة السياحية.
28 رحلة أسبوعية
أطلقت طيران الإمارات خدمة يومية من دون توقف من دبي إلى بالي في عام 2015، إضافة إلى رحلاتها المجدولة إلى جاكرتا التي بدأت في عام 1992. تخدم الشركة حالياً إندونيسيا من خلال 28 رحلة أسبوعية إلى كل من بالي وجاكرتا وتوفر اتصالاً متزايداً بـ 29 مدينة محلية أخرى عبر البوابتين من خلال اتفاقيات الشراكة مع كل من جارودا إندونيسيا، وباتيك إير.
وتواصل طيران الإمارات إظهار التزامها طويل الأمد بقطاع السفر والسياحة في إندونيسيا من خلال مبادرات أخرى. وفي أوائل شهر مايو/ أيار، وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسية في سوق السفر العربي في دبي، لمواصلة الترويج لإندونيسيا كوجهة سفر مفضلة من خلال حملات وبرامج تسويقية مشتركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjref694

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"