عادي

4 بطولات في أقل من عام.. إنجازات كولر مع الأهلي المصري

13:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4 بطولات في أقل من عام..إنجازات كولر مع الأهلي المصري

تُعد النجمة الإفريقية الحادية عشرة رابع بطولات كولر مع الأهلي المصري خلال أقل من عام، حيث تم الإعلان رسمياً عن اختياره مديراً فنياً للقلعة الحمراء مطلع سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وعزز الأهلي تحت قيادة المدير الفني كولر رقمه القياسي بفوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة ال11 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3 / 2 في مجموع مباراتي النهائي.

وبهذا الفوز أصبح السويسري مارسيل كولر سابع مدير فني يقود الأهلي للفوز بدوري أبطال إفريقيا. كما أصبح ثالث مدير فني أجنبي يقود الأهلي لمنصة التتويج بالأميرة الإفريقية بعد البرتغالي مانويل جوزيه والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وسبق أن توج مع الأهلي ببطولة السوبر المصري مرتين على حساب الزمالك ثم بيراميدز، بخلاف التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، وأخيراً التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

أيضاً حقق الأهلي المركز الرابع في كأس العالم للأندية هذا الموسم تحت قيادة كولر، فيما اقترب من حصد لقب الدوري.

كان الأهلي المصري قد جرّد منافسه الوداد الرياضي المغربي من لقبه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالتعادل معه 1-1 إياباً في الدور النهائي في الدار البيضاء الأحد، بعد الفوز عليه ذهاباً 2-1 في القاهرة الأسبوع الماضي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي من الألقاب القارية في هذه المسابقة رافعاً رصيده إلى 11 لقباً. كما ثأر لخسارته نهائي العام الماضي الذي أُقيم من مباراة واحدة على الملعب ذاته وانتهى بفوز الوداد 2-صفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wfmxna3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"