عادي

دبي تبث الحياة في حاويات الشحن.. قطع فنية ومنافذ بيع للتجزئة

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي تبتكر مطاعم ومقاهي بذوق رفيع
دبي: فاروق فياض

هل كنت تتصور يوماً ما أنك سترتاد مقهًى شهيراً، أو مطعماً متوسط الخدمة، مصنوعاً من حاويات كانت يوماً مخصصة لشحن البضائع بحراً، أُعيد اليوم تدويرها لتشكّل وجهات ترفيهية للطعام والشراب.

هل كان لديك شك في السابق -في ظل إمكاناتك المالية المحدودة، وراتبك الشهري الذي لا تقوى به على مقارعة ظروفك الاقتصادية في ظل ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة- في أن تنجح وتتمكن من توسعة بيتك.. أو حتى إضافة مساحة خارجية كغرفة الجلوس، أو منصة لمشاهدة التلفاز والسينما؟

الصورة

حسناً.. كل ما راودك وجال في عقلك يوماً ما سيتحقق اليوم بفضل ال«بوكس كير»، وهي شركة متخصصة في إعادة تدوير حاويات شحن البضائع، وتحويلها إلى قطع فنية، وترفيهية، ومساحات مخصصة من مقاهي ومطاعم وحتى ملحقات إضافية للمنزل، وكذلك يمكن صنعها لوضع المولدات الكهربائية الضخمة والمبردات الكبيرة التي يسهل نقلها من مكان إلى آخر.

كل ذلك، بات ممكناً اليوم، حيث استطاعت دبي عبر مجموعة "دي بي ورلد"(موانئ دبي العالمية) مؤخراً إعادة تشكيل مثل هذه الحاويات لمنشآت فنية ومنافذ بيع بالتجزئة، ومكاتب فاخرة ومبتكرة، وكذلك مرافق تعليمية وفق تقنيات حديثة، وبرمجة عالية الدقة.

أعادت دبي مؤخراً الحياة من جديد للعشرات والآلاف من حاويات بضائع الشحن البحري بقياسييها ال20 وال40 قدماً، حيث أطلقت خدمة صيانة مثل هذه الحاويات، وإصلاحها، وإعادة تأهيلها، وتأجيرها لمختلف القطاعات، والأنشطة الاقتصادية، والمؤسسات، والشركات، ومرافق الإرساء؛ وذلك بإصلاحها وتنظيفها بشكل مبسط وخالٍ من المتاعب؛ حيث يحوّل العاملون الحاويات المتقاعدة إلى منشآت فنية مذهلة، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومكاتب مبتكرة، ومقاهٍ، وأيضاً مرافق تعليمية ورعاية صحية متنقلة لدعم الطلب المتزايد على الخدمات العامة.

  • معيار مستدام

تقدم «بوكس كير» حلولاً للصيانة المتطورة، وهي تُعد أحدث ثورة في حلول الحاويات المعاد تدويرها واستخدامها مع الاحتفاظ بمعايير الابتكار والاستدامة، وتبعث «بوكس كير» الحياة من جديد في آلاف الحاويات المخصصة للبيع أو إيقاف التشغيل. وهي أحدث المرافق والتقنيات المتطورة التي تمكّن من التعامل مع عدة آلاف من الحاويات كل يوم؛ مما يضمن أن كل وحدة تخضع لتقييم إلكتروني دقيق للإصلاح أو التعديل قبل إعادة البيع أو التأجير أو إعادة الاستخدام.

وتُعنى الشركة بتطوير حلول حديثة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة، والعمليات المبسطة، والمنتجات الفريدة، وبذلك فهي تعيد تحويل خدمتها وتصورها 360 درجة.

الصورة
  • مخرجات فنية واقتصادية

يمكن لحاوية مصنوعة من حاوية شحن معاد توجيهها أن تستوعب ما يصل إلى 200.000 كرة غولف، في ظل ازدياد شعبية لعبة الجولف في دبي، كونها رياضة اقتصادية باتت تحقق مبيعات سنوية بقيمة مليار درهم، وهي بكل تأكيد تحتاج إلى سلسلة إمداد من مدخلات صناعية ولوجستية لضمان استمرارها.

كما يمكن استخدام حاويات الشحن لعمل مساحات باردة وغير عادية، مثل المطاعم والمقاهي، حيث يمكن تحويل الحاوية إلى مساحة مطعم عن طريق تغيير الجزء الداخلي منها بطرق إبداعية. هذه طريقة إبداعية ومستدامة لإنشاء مساحة لافتة للنظر.

وكذلك تأجير الحاويات ومجموعة من المولدات الكهربائية، فإذا كنت بحاجة يوماً ما إلى استئجار حاوية فإن «بوكس كير» تقدم لك تأجيراً قصير الأجل.

جرافيك
غرف استراحة للعمال في المواقع الإنشائية

أضف إلى ذلك، ملحقات ومساحات إضافية للمنزل، فهل تريد إضافة تلك المساحة الإضافية في الفناء الخلفي الخاص بك أو إنشاء مساحة عمل من المنزل. فالحل في دبي بات موجوداً.

وخدمات التبريد الخاصة: ربما تكون المبردات أكثر حلول الحاويات تعقيداً؛ فهي بحاجة إلى صيانة دورية وقطع غيار، لكن ذلك ليس بالأمر الصعب بالنسبة لدبي.

وهي تصلح مواقع للبناء، لربما تكون هذه هي حالة الاستخدام الأكثر شيوعاً لكيفية استخدام الحاويات؛ فالمكاتب المجهزة مسبقاً لمواقع البناء جزء مما تقدمه «بوكس كير» من خدمات التحويل.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x5c7rru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"