عادي
استولت على أموال وهواتف وحُلي وساعة ثمينة

«العملة الرقمية» تكشف عصابة السطو الآسيوية

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تمكّنت عصابة آسيوية مكونة من 3 أشخاص من الولوج إلى فيلا في منطقة البرشاء بدبي والاستيلاء على أموال، وهواتف، وحُلي، وساعة ثمينة من مالكها وصديقته بعد احتجازهما داخل غرفة نومه، والاعتداء عليهما، وتهديدهما بالقتل بواسطة سكين وصاعق كهربائي كان بحوزة أفراد العصابة، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بسجن اثنين منهم حضورياً ثلاث سنوات وتغريمهما بالتضامن 127 ألف درهم، إضافة إلى 75 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما.

دارت أحداث القضية أكتوبر الماضي، حين دلف ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية بعد منتصف الليل إلى فيلا في منطقة البرشاء بعد تسورها والولوج إليها لسرقة مالكها الذي كان يخلد للنوم، وحسب إفادة المجني عليه أنه فوجئ بثلاثة أشخاص ملثمين بحوزتهم سكين وصاعق كهربائي داخل غرفته يطلبون ما لديه من أموال، وعندما رفض طلبهم هددوا صديقته بسكين.

وتابع المجني عليه في التحقيقات أنه حاول مقاومة أفراد العصابة إلا أنهم اعتدوا عليه بالضرب، وقام أحدهم بتصويره وإرسال صورته إلى شخص آخر ليتأكد أنه الشخص الذي يمتلك الأموال، فيما واصل أحدهم جرح يديه بسكين، حتى منحهم مفتاح خزنة أمواله فاستولوا على أموال وحُلي كانت داخلها، ثم أجبروه على فتح هاتفه لتحويل عملة رقمية إلى شخص آخر فحوّل 75 ألف عملة رقمية تقدر ب75 ألف دولار.

وأفادت المجني عليها الثانية أن أفراد العصابة سرقوا منها سواراً وقلادة من الذهب، وساعة ثمينة، وهاتفين كانا بحوزتها بعد الاعتداء عليها وتهديدها بالقتل، ثم قيدوا حركتها وصديقها بقيد بلاستيك وفروا من المكان، قبل أن يتمكن الأخير من فك القيد وإبلاغ الشرطة بالواقعة. وفي ملف القضية، تمكّن فريق التحريات من تحديد هوية الشخص الذي تسلّم العملة الرقمية فتم ضبطه، وخلال التحقيق معه أقر بأنه اشترى العملة الرقمية من أحد المتهمين بقيمة 276 ألف درهم، فقبض على المتهمين بحوزتهما جزء من الأموال. وأقر المتهمان في التحقيقات بأنهما اشتركا في الجريمة وخططا مع آخر هارب لسرقة المجني عليه بعد أن أخبرهما بأن المجني عليه لديه أموال يحتفظ بها داخل منزله، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55uwbw9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"