عادي

المزارات السياحية الأكثر شهرة في الصين

22:15 مساء
قراءة 4 دقائق

خنساء الزبير

تحتضن الصين الكثير من مظاهر الغرابة والعديد من الآثار العريقة التي تعود إلى حقب بعيدة في التاريخ البشري، وهنالك الكثير من المناطق السياحية المعروفة بأنها أماكن جذب سياحي.

سور الصين العظيم

الصورة

من أشهر المناطق السياحية في الصين سورها العظيم الممتد تعرّجاً على مسافة 6700 كيلومتر على طول الطريق من البحر الأصفر إلى آسيا الوسطى، ومزاراته التي لا تُعد ولا تحصى الناضحة بالتراث القديم. وهو يضم العديد من الأسوار وأبراج المراقبة.

يعود تاريخ بعض أقدم تحصيناته إلى القرن السابع قبل الميلاد مع إضافة أكثر المناطق المعروفة عام 210 تقريباً قبل الميلاد عندما تم ضم أقسامه المختلفة معاً.

والجزء الأكثر استقبالاً للزوار من السور يقع بالقرب من ممر بادالينغ شمال غرب بكين، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو الجولات المنظمة.

والأقسام الأخرى التي تم ترميمها وتستحق الزيارة تقع على بعد 130 كيلومتراً من بكين، وأيضاً في موتيانيو على بعد 70 كيلومتراً فقط شمال شرق بكين.

المدينة المحرمة

الصورة

أكبر وأهم مبنى في الصين هو «المدينة المحرمة» المعروفة أيضاً باسم القصر الإمبراطوري.

تقع في قلب بكين، ويجب رؤيتها عند زيارة البلاد. وقد بدأت في الفترة بين عامي 1271-1368، وتم بناء الكثير من المجمع الذي نراه اليوم بين عامي 1406 و1420.

وكان هذا المجمع المترامي الأطراف مسكناً ل24 إمبراطوراً من الذين منع وجودهم دخول أي شخص آخر غير العائلة الإمبراطورية والمقربين. يغطي هذا المجمع الضخم نحو 720,000 متر مربع، ويحميه جدار ارتفاعه 10 أمتار مع أبراج مراقبة وخندق عريض يحيط به.

وتشمل المعالم المهمة الأخرى في محيط القصر الإمبراطوري «ميدان تيانانمين» الشهير، ومعبد السماء الذي يُعد واحداً من أهم المواقع الدينية في البلاد، والذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر.

أفق هونغ كونغ

الصورة

تُعد هونغ كونغ على نطاق واسع واحدة من أكثر ناطحات السحاب دراماتيكية في العالم نتيجة لوجود واحدة من أعلى تركيزات ناطحات السحاب كما هو الحال مع وجود التلال العالية التي تحيط بها.

وهو منظر للمدينة يمكن الاستمتاع به من مناطق مختلفة.

وكانت هونغ كونغ لعقود من الزمان العاصمة الصاخبة للتمويل والتجارة في هذا الجزء من المحيط الهادئ.

ولعل من أفضل مناطق المشاهدة «فيكتوريا بيك» في جزيرة هونغ كونغ، حيث تحيط ناطحات السحاب بميناء المدينة الضخم، وأجمل ما يكون المشهد بعد حلول الظلام.

كما يمكن التنزه على متن إحدى العَبّارات الشهيرة في هونغ كونغ والتوجّه إلى نقاط مختلفة للتجوّل والاستكشاف، أو ببساطة البقاء على متن العَبّارة والاستمتاع بالمناظر.

جيش الطين

أثناء حفر الآبار في ضواحي مدينة شيان في السبعينيات عثر المزارعون على ما كان يُعد أهم اكتشاف أثري للصين؛ وهو «جيش الطين».

وقد تم توزيعه على ثلاث حفر كبيرة تحت الأرض، تم بناؤها لحراسة قبر الإمبراطور الأول، وشمل الاكتشاف أكثر من 8000 محارب بالحجم الطبيعي، ونحو 520 حصاناً، وأكثر من 100 عربة، إلى جانب العديد من الشخصيات غير العسكرية الأخرى التي يعود تاريخها إلى نحو 280 قبل الميلاد.

وعلى الرغم من أن بعضها تضرّر بشدة بسبب مرور الوقت فإن العديد من التماثيل المكتشفة قد أُعيد تجميعها بشق الأنفس، وتقف دليلاً على الأهمية الممنوحة للإمبراطور.

القصر الصيفي

الصورة

يقع القصر الصيفي الإمبراطوري الفخم على بعد 15 كيلومتراً من بكين وسط أكثر من 700 فدان من الحدائق الجميلة، وهو واحد من أكثر مناطق الجذب زيارة في الصين.

تم بناء القصر في عام 1153، وتمت إضافة بحيرته الكبيرة في القرن الرابع عشر لتعزيز الحدائق الإمبراطورية.

وهنالك قاعة شهيرة، والمسرح العظيم الجميل، وهو مبنى خاص من ثلاثة طوابق بُني عام 1891 لإرضاء حب العائلة الإمبراطورية للأوبرا.

ولا يزال هذا المكان التاريخي يُستخدم لعروض المسرحيات الصينية التقليدية والفعاليات الموسيقية، ويستحق الزيارة لحضور أحد العروض.

وهنالك أيضاً القصر الصيفي القديم الذي يُقال إنه كان في يوم من الأيام واحداً من أكثر القصور تفصيلاً وجاذبية من الناحية المعمارية في البلاد.

الإبحار في نهر لي- غويلين

تقع مدينة غويلين في الركن الشمالي الشرقي من جوانغشي، وتزخر بمجموعة من أجمل المناطق الريفية في الصين، وتشتهر بنهر «لي» الذي يتعرّج عبر المدينة والجبال الكارستية المحيطة بها.

وبينما اجتذب هذا المشهد الفريد لمئات السنين الشعراء والفنانين، وكان موضوعاً لعدد لا يُحصى من القصص الخيالية والأساطير إلا أنه في هذه الأيام يحظى بشعبية لدى السياح من جميع أنحاء العالم الراغبين في رؤية الروعة الطبيعية عن قرب.

وأفضل طريقة للاستمتاع بالمنطقة هي القيام برحلة بحرية على طول نهر «لي».

قاعدة أبحاث تشنغدو العملاقة

لن تكتمل أي زيارة للصين بدون تجربة مشاهدة دب الباندا لمرة واحدة على الأقل.

وبينما تفتخر أفضل حدائق الحيوان في البلاد بالعديد من العينات لهذه المخلوقات الرائعة، فإن أفضل مكان لرؤيتها بالقرب من بيئتها الطبيعية هو قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة في تشنغدو، الواقعة في مقاطعة سيتشوان.

في هذا المكان يُتاح للزائر فرصة مشاهدة ما يصل إلى 80 من حيوانات الباندا وهي تمارس روتينها اليومي من البحث عن الطعام إلى اللعب في مكان شبيه بالمتنزه الكبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ajtm7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"