عادي

نجوم دبي تستعد للتألق في مهرجان رويال آسكوت البريطاني

19:55 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد بن سرور لحظة فوز «موج» ببطولة الألف جينيز الإنجليزي

ستكون النجوم الساطعة في مضمار ميدان وكأس دبي العالمي من أمثال «موج»، «الدسم»، «سبجيكتيفست» و«بروم» في مقدمة مجموعة من الخيول الفائزة في دبي والمشاركة في مهرجان رويال آسكوت البريطاني الذي ينطلق الثلاثاء.

هذه التظاهرة الخيلية التي تقام بحضرة أفراد العائلة الملكية البريطانية بمضمار آسكوت تستمر حتى السبت المقبل، وتضم ثمانية سباقات من الفئة الأولى، وستكون الخيول المشاركة في سباقات دبي ممثلة فيها.

ويضم برنامج سباقات الثلاثاء ثلاثة سباقات من الفئة الأولى، حيث يتواجه «أكويلاترال» و«هابي رومانس» في السباق الثاني منها وهو سباق كنغز ستاند ستيكس فئة1؛ حيث يخوض «أكويلاترال» الفائز ثلاث مرات في مضمار ميدان هذه المشاركة بشعار المالكة فيتري هاي وإشراف المدرب شارلي هيلز.

أما السباق الأطول في برنامج الثلاثاء على مسافة 3200 متر أسكوت ستيكس فيتقابل فيه كل من «لو أوف ذا سي» بإشراف المدرب إيان وليامس، و«ايست ايشيا» اللذين شاركا في سباقات مضمار ميدان في 2022 و2023 على التوالي، وفي وقت لاحق يتطلع «كنغ أوف كونكويست»، الذي حل ثانياً في سباق بمضمار ميدان في 2022 في رفع سلسلة الانتصارات التي حققها مؤخراً إلى خمسة لدى مشاركته في سباق ولفرتون ستيكس ليستد بإشراف شارلي أبلبي وفي نفس السباق سيواجه رفيقه في الاسطبل «هايلاند أفينيو» الذي شارك في سباقات مضمار ميدان هذا العام.

أما برنامج سباقات يوم الأربعاء فيشهد عودة «وايت مونلايت» وصيفة كيب فيردي المسجلة للمشاركة في دوق أوف كامبردج ستيكس فئة2 وكذلك في كنغستون بالاس فيليز هانديكاب بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، فيما يشهد السباق الرئيس لليوم برنس أوف ويلز ستيكس فئة1 مشاركة «مستهدف».

وحل «مستهدف» بإشراف جون وثيدي غوسدن، في آخر مشاركة بالمركز الرابع في لونجين دبي شيماء كلاسيك فئة1، وتضم قائمة منافسيه «دبي أونر» الفائز مرتين على المستوى الأعلى في أستراليا منذ حلوله بالمركز العاشر في شيماء كلاسيك 2022.

السباق الأهم في الأسبوع هو بالتأكيد سباق غولد كب على مسافة 4000 متر يوم الخميس حيث يشهد مواجهة مثيرة بين الفائز في دبي جولد كب فئة2 في 2021 «سبجكتيفيست» الذي يتدرب الآن بإشراف شارلي جونستون، وبروم الفائز في ذات السباق قبل ثلاثة أشهر.

كما تضم القائمة «يبير» صاحب المركز الثاني في لونجين دبي شيماء كلاسيك 2022 الذي ينافس على هذه المسافة لأول مرة.

أما «موج» فهي حاملة لواء المشاركين في دبي، حيث أثبتت ميزة قضاء الشتاء في دولة الإمارات حينما أردفت فوزها في ميدان بفوز عاصف بسباق 1000 جينيز فئة1 بمضمار نيوماركت في مايو بإشراف المدرب الكبير سعيد بن سرور الفائز 38 مرة في مهرجان رويال آسكوت، والذي يؤمل في مواصلة سلسلة انتصاراتها.

وقال المدرب العالمي: «نتطلع بشغف إلى مهرجان رويال آسكوت، ويبدو أن السباق سيكون رفيعاً في ظل مشاركة الفائزة في 1000 جينيز الآيرلندي «طاهرة» ومجموعة أخرى من المهرات الرائعات».

كما سجل ابن سرور الفائز مرتين في مضمار ميدان جلوبال هيت في سباق دوق أوف اندنبره ستيكس، وأضاف: «أشعر بارتياح بالغ من حالتها الراهنة».

وحققت «موج» الفوز الأول في ميدان على حساب «دريم أوف لاف» بإشراف ابلبيوالمسجلة للمشاركة في ساندرنغهام ستيكس على مسافة الميل.

ويقام سباق الفئة الأولى الآخر يوم الجمعة وهو سباق كومونويلث كب (1200 متر) لخيول الثلاث سنوات، وسيشهد مشاركة الفائز ثلاث مرات في مضمار ميدان «الدسم» بإشراف جورج باوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zm47rtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"