عادي
77 مليار دولار إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في البورصة..

«أراد» تصدر أول صكوكها في«ناسداك دبي» ب500 مليون دولار

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
الخشيبي وعلي خلال إدراج صكوك «أراد» في ناسداك دبي

دبي: «الخليج»

رحّبت «ناسداك دبي» بالإدراج الأول لصكوك شركة «أراد» العقارية، التي بلغت قيمتها 500 مليون دولار. وتعدّ هذه الصكوك أول إصدارات الشركة في البورصات المالية الدولية للمنطقة، الأمر الذي يُعزّز مكانة دبي بوصفها واحدة من أكبر أسواق إدراج الصكوك عالمياً؛ حيث وصل إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في ناسداك دبي إلى 77 مليار دولار أمريكي.

وقام أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة أراد، وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي بقرع جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي. ويعدّ إدراج صكوك «أراد» في دولة الإمارات الأول من نوعه على مستوى المنطقة، بعد إدراجها في بورصة لندن العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة موديز وفيتش منحت شركة أراد تصنيفات ائتمانية B1 وB+ لأول مرة قبل الإدراج الناجح لصكوكها في العام الماضي مع نظرة مستقبلية مستقرة. وبذلك تكون شركة أراد أصغر شركة خاصة في دولة الإمارات تحصل على تصنيفات ائتمانية في عام 2022.

طلب كبير

وقال أحمد الخشيبي: «توفر لنا هذه الخطوة منصّة حسنة التنظيم تمتاز بوصولها إلى قاعدة مستثمرينا حول العالم. ويؤكد الطلب الكبير على صكوكنا من قِبل الممولين في جميع أنحاء العالم ثقة السوق بمسيرة نمونا الاستثنائية، وسجل حوكمتنا المتميز، وخطط مشاريعنا المستقبلية».

فيما قال حامد علي: «كرّست ناسداك دبي جهودها لتوفير منصة نموذجية للشركات مثل أراد؛ لتمكينها من الوصول إلى المستثمرين العالميين، والمساهمة في ازدهار دولة الإمارات والمنطقة بصفة عامة. و يُعزز إدراج صكوك أراد الثقة بإطارنا التنظيمي وجهودنا الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها واحدة من أكبر الأسواق لإدراج الصكوك على مستوى المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fx7x9rt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"