عادي
التنافس يحتدم من أجل كسب توقيع سهيل النوبي

بالعربي يقترب من الشارقة.. وسيف إلى عجمان

22:49 مساء
قراءة 4 دقائق
فراس بالعربي لاعب عجمان صفقة منتظرة للشارقة
سيف راشد لاعب فريق الشارقة
سيكو بابا مستمر مع البطائح

الشارقة: علي نجم

يبدو أن مسلسل سهيل النوبي لاعب فريق بني ياس، وصل إلى نهايته، بعدما حصل اللاعب على قرار من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بانتهاء مهمته مع الفريق «السماوي»، وأحقيته بالانتقال إلى فريق آخر.

وذكرت مصادر مطلعة، أن اللاعب نال القرار بعد تنافس قانوني بين اللاعب وإدارة النادي في الفترة السابقة، قبل أن يصدر القرار النهائي بمنح اللاعب فرصة الانتقال، مع دفع تعويض جزئي للنادي السماوي.

وأسهم القرار في فتح أبواب التنافس على الجناح المميز، حيث سارعت 3 أندية على بدء التفاوض مع اللاعب رسمياً بهدف الحصول على خدماته، خاصة في ظل ندرة اللاعبين المميزين في الوقت الراهن على الساحة المحلية.

وأعرب منصور علي مدير فريق بني ياس، عن آماله في بقاء اللاعب والحارس فهد الظنحاني في الشامخة، خاصة أن بعض الأندية تحاول حسم الأمور مع اللاعب الذي بات محط كل الأنظار في الساعات الأخيرة.

أما النصر فيعمل بصمت من أجل حسم صفقات اللاعبين المحليين والأجانب، وقدم حسم «العميد» حتى الساعة هوية 4 لاعبين أجانب، بعدما ضم البرتغالي لوري ميديروس جناح فريق سبورتنغ براغا، إلى جانب الكونغولي باكامبو، في وقت جدد عقد الثنائي المغربي عادل تاعرابت والبوسني سمير ميميشفيتش.

ويتطلع النصر، إلى نيل موافقة نادي العين على تمديد إعارة اللاعب سلطان الشامسي الذي انضم للعميد بعد الانتقالات الشتوية، كما يأمل العميد أن يمدد الزعيم عقد إعارة المدافع محمد شاكر أيضاً.

وكان العميد قد حسم في وقت مبكر، ملف التفاوض مع المدافع البرازيلي المقيم غوستافو لاعب فريق الشارقة، وهي الصفقات التي يتوقع الإعلان عنها رسمياً خلال أيام.

أما في زعبيل، فلا يزال مجلس الإدارة يعمل على ترتيب البيت الداخلي إدارياً، بعدما عين قبل يومين عبدالناصر الشامسي مديراً تنفيذياً بالوكالة بعد اعتذار إبراهيم الحداد الذي تولى المهمة لأسبوعين، على أن يتم تعيين مدير تنفيذي دائم في القادم من الأيام.

وبعيداً عن الجدل الذي أثير حول هذا المنصب، كانت ملفات الفريق الأول تطبخ على نار هادئة، بعدما حسم النادي التعاقد مع المدافع الكولومبي الواعد دانيال بيدروزو الذي دافع عن ألوان منتخب الشباب في بلاده.

وبالتعاقد مع بيدروزو يكون الوصل قد حسم هوية المدافعين في تشكيلته الموسم المقبل؛ ليبقى كل التركيز على الشق الهجومي، وتحديداً حول هوية المهاجم الذي سيكون خامس الأجانب في تشكيلة الإمبراطور.

وكان الوصل تعاقد مع كايو كانيدو، إلى جانب تمديد عقد اللاعب ديالو.

بالعربي قريباً

وعلى الجانب الآخر، تؤكد مصادر مطلعة، أن انتقال التونسي فراس بالعربي لاعب فريق عجمان إلى صفوف الشارقة بات مسألة ساعات، بعد توصل الجانبين إلى اتفاق حول كل التفاصيل التي تتعلق بقيمة الصفقة.

وذكر مصدر من داخل النادي البرتقالي، أن الصفقة ستعود بالفائدة على النادي بسبب العائد المادي، إلى جانب ضم سيف راشد لاعب فريق الشارقة، وتحقيق هدف اللاعب بالتحول واللعب مع الفريق الملكي.

ويتوقع أن يعود بالعربي إلى البلاد خلال الساعات القادمة، من أجل التوقيع على الأوراق الرسمية بعد الخضوع للفحوص الطبية.

أما علي الظنحاني ظهير فريق الشارقة العائد إلى البيت الملكي بعد إنتهاء إعارته إلى خورفكان، فسيحدد وجهته في القادم من الأيام، بعد الاتفاق مع إدارة النادي ووفق رؤية المدرب الروماني كوزمين، باستمراره مع الفريق أو إعادة إعارته.

صفقات البطائح

وفي البطائح، حسم النادي قراره رسمياً بالتمسك باللاعب المقيم سيكو بابا الذي كان هدفاً للعديد من الفرق المحلية التي أبدت التعاقد معه. ورفض المدير الفني الجديد للبطائح الروماني رادوي التفريط في اللاعب، علماً أن النادي يرتبط بعقد طويل الأمد مع اللاعب حتى عام 2028.

وتعمل إدارة البطائح كخلية نحل في الأيام الأخيرة، من أجل ضمان حسم الصفقات، بعدما اقتربت من التعاقد مع لاعب «مقيم» برازيلي الجنسية، ليكون ثالث المقيمين في الفريق الموسم المقبل، إلى جانب المصري عبدالله الرفاعي وسيكو بابا.

أما على صعيد اللاعبين الأجانب، فقد حسم النادي التعاقد رسمياً مع ثنائي الوسط الإفريقي المكون من الكاميروني- الفرنسي بوميل، والإيفواري ميليكي القادم من الدوري التشيكي.

وبذلك يرتفع عدد أجانب الفريق إلى 3، بانتظار هوية الثنائي المتبقي الذي ستتحدد هويته بعد حسم التفاصيل الأخيرة.

وتعمل إدارة النادي بهدوء وتأنٍ، من خلال حسم الصفقات سواء التي تتعلق باللاعبين المحليين أو الأجانب، بعدما نجحت خلال الأيام السابقة، في ضم كل من محمد راشد الحمادي لاعب بني ياس، وثنائي الوحدة إسماعيل الزعابي والمصري عبدالله الرفاعي الذي دافع عن ألوان الظفرة الموسم الماضي، إلى جانب راشد مهير لاعب الظفرة أيضاً.

جالبوت مدرباً للإمارات

ومن جهة أخرى، سيكون محمد جالبوت مدرباً لفريق الإمارات الموسم المقبل في دوري أدنوك للمحترفين، بعدما توصل إلى اتفاق مع إدارة الصقور، من أجل الاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق، الذي أسهم في صعوده إلى عالم الكبار.

ويمثل قرار إدارة الإمارات فرصة العمر أمام جالبوت، من أجل تقديم أوراق اعتماده كمدرب في عالم المحترفين، وسيتطلع جالبوت إلى تحقيق النجاح، وتأكيد بقاء الفريق في عالم الأضواء، وهي المهمة التي لن تكون سهلة المنال، خاصة مع عدم وضوح المشهد الإداري والفني بشكل كامل حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8js9e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"