عادي
زار الأهرامات ومتحف الحضارة وأبوسمبل

جوارديولا يقضي إجازته في مصر

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا وأسرته في صورة أمام الأهرامات

متابعة: أحمد عزت

يقضي المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب جوارديولا مع أسرته جزءاً من عطلته الصيفية في جمهورية مصر العربية، في زيارة تستغرق 8 أيام، بواقع يومين في العاصمة القاهرة و6 أيام في مدينتي الأقصر وأسوان.

الصورة

واستغل جوارديولا فترة الإجازة لانتهاء الموسم الكروي، وزار الأهرامات والمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط عقب وصوله إلى القاهرة، وتم التقاط عدة صور له ولعائلته في المنطقة.

وأصدرت وزارة السياحة المصرية بياناً رسمياً، قالت فيه إن جوارديولا وأسرته جاؤوا في زيارة خاصة لمصر لقضاء جزء من عطلته الصيفية، وقد بدأ برنامج الزيارة في مدينة القاهرة وسينتهي في مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، حيث زار، يوم الجمعة، منطقة أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع.

الصورة
1

وخلال زيارة جوارديولا وأسرته لمنطقة أهرامات الجيزة، أقام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي له مأدبة غداء في أحد الفنادق المُطلة على الأهرامات.

وتم تقديم هدية تذكارية لجوارديولا وأسرته، ومن المقرر أن تستمر الزيارة بعد ذلك في رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان، وتختتم بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان.

وكان جوارديولا وأسرته قد وصلوا إلى القاهرة، مساء الخميس، من إسبانيا، حيث تم الترحيب بهم وتقديم الورود والهدايا التذكارية الفرعونية والمواد الدعائية عن بعض الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

الصورة
1

وأشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن مثل هذه الزيارات الخاصة بالمشاهير، لها تأثير قوي على الأسواق السياحية المستهدفة؛ للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر، ومنها السوق الإسباني الذي شهد نمواً كبيراً في الحركة السياحية الوافدة منه خلال النصف الأول من هذا العام.

الصورة
1

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المصرية، اهتماماً كبيراً بتلك الزيارة، خاصة أن جوارديولا قدّم موسماً رائعاً مع فريقه، مانشستر سيتي، بعدما حصد «الثلاثية التاريخية» بفوزه بألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf3rrhp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"