عادي
انطلاقة قوية للبطولة الدولية لرابطة أبوظبي

الشارقة لرياضات الدفاع يتألق في «جوجيتسو دبي»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
الهاشمي يتوج الفائزين

انطلقت أمس منافسات اليوم الأول من بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو «بدون بدلة» التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي، وسط حضور جماهيري كبير وأداء قوي للاعبي فئات البراعم والناشئين والشباب والأساتذة الذين يمثلون عدداً من الأندية والأكاديميات المحلية والدولية.

وتوّج عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو الفائزين في المنافسات التي شهدت تتويج الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالمركز الأول، وشباب الأهلي في مركز الوصيف، وA.F.N.T في المركز الثالث.

وحظيت منافسات اليوم الأول بمشاركة واسعة في فئات البراعم والناشئين والشباب والأساتذة، حيث تمنح البطولة للفائز بالمركز الأول 600 نقطة عن كُل فئة ضمن نظام التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

الصورة

وهنأ عبد المنعم الهاشمي الفائزين بالبطولة، وأشاد بالمشاركة الواسعة للأندية والأكاديميات في المنافسات، مؤكداً أن مشاركة فئة البراعم غير المسبوقة في معظم بطولات الاتحاد والرابطة هذا الموسم، تواكب رؤية الاتحاد وخططه في الاستثمار والكشف عن المواهب الصاعدة التي تشكّل الضمانة الكبرى لاستدامة تطوّر الرياضة محلياً وعالمياً.

وأثنى الهاشمي على خطوة تنظيم بطولات الاتحاد، بالتعاون مع الرابطة في مختلف إمارات ومناطق الدولة، مشدداً على أنها تحقق الأهداف في ضمان مشاركة أكبر على صعيد اللاعبين.

وقال البرازيلي بابلو ديسيرو عضو الجهاز الفني لنادي شباب الأهلي للجوجيتسو: «يحرص النادي على التواجد في كل بطولات الاتحاد في إطار خطة متكاملة تهدف إلى إعداد فريق مؤهل في جميع الفئات يمكنه المنافسة على المستويات كافة خلال الأعوام القليلة القادمة، مع التركيز بشكل أساسي على فئات البراعم والأشبال الذين يشكلّون حجر الزاوية في مشروع النادي».

وتميزت منافسات اليوم الأول من البطولة بتواجد كبير للأسر والعائلات، وفي هذا الإطار ثمّن خالد المنصور والذي كان بصحبة حفيديه خالد وخليفة من فئة البراعم جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم هذه البطولات التي توفر تجربة مجتمعية متكاملة، وتهدي الأبناء فعالية مرموقة يستغلون من خلالها وقتهم بشكل مثالي مع دخول إجازة الصيف».

وقال عمر حسن بلال والد اللاعب حميد من فئة البراعم إن رياضة الجوجيتسو ساهمت في تطوير شخصية ابنه بشكل كبير وأصبح أكثر ثقة بنفسه، وتحلياً بالصبر في التعامل مع التحديات، وأكّد أن ولده متفوق في مقاعد الدراسة، وبحاجة إلى المزيد من التدريب والتطور في الرياضة ليبدأ في حصد الانتصارات والتتويج.

وقال سيف البلوشي لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس (حزام أصفر) الفائز بفضية فئة الشباب وزن 42 كج:«سعيد بالمشاركة بهذه البطولة والمضي بأجواء المنافسات القوية مع أبرز اللاعبين وبلوغي منصة التتويج، كنت أطمح للفوز بالنزال النهائي ولكن هذه ميزة البطولات الكبرى كونها تجمع أفضل اللاعبين، أنا مقتنع بأن الوصول إلى النهائي إنجاز جيد في هذه المرحلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28faar7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"