عادي

20 دقيقة لتجهيزها.. مسالخ أبوظبي تستقبل 6030 أضحية في أول أيام العيد

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من الأضاحي بمسلخ الشهامة أول أيام العيد. «تصوير محمد السماني»
جانب من مسلخ الشهامة في أبوظبي أول أيام عيد الأضحى. «تصوير محمد السماني»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت مسالخ مدينة أبوظبي، صباح اليوم، أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومنذ ساعات الفجر الأولى، توافد المضحين وسط إجراءات وقائية مشددة، حيث استقبلت المسالخ والتطبيقات الذكية المخصصة لطلب الأضاحي، نحو 6030 أضحية متنوعة حتى وقت العصر.

وقال خلفان المحيربي، رئيس قسم الخدمات البيطرية بإدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي لـ «الخليج» إن المسلخ الآلي، في ميناء زايد، استقبل 1230 أضحية حتى عصر الأربعاء، فيما استقبل مسلخ بني ياس 2800 أضحية، ومسلخ الوثبة 600 أضحية، ومسلخ الشهامة 1400 أضحية، ومن المتوقع أن تستقبل المسالخ خلال أيام العيد أعداداً أكثر من مختلف الأنواع.

وأوضح أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد الأضاحي بانتهاء اليوم الأول ليصل إلى 9500 أضحية بواقع، 2500 أضحية بمسلخ الشهامة، و3500 أضحية بمسلخ بني ياس، و1000 أضحية بمسلخ الوثبة، و2500 أضحية بالمسلخ الآلي.

وأضاف: «كما عودتنا بلدية أبوظبي سنوياً على تجهيز مسالخها لاستقبال المضحيين في عيد الأضحى المبارك، وفي هذه السنة سيتم استقبال المضحيين عن طريق السيارات، واستلام الذبيحة وذبحها وبعدها يتم فحصها عن طريق الكادر البيطري وتسليمها للمضحي دون الحاجة لنزوله من السيارة».

وذكر أن المسالخ تفتح أبوابها من الساعة السادسة صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً، ومسلخ أبوظبي الآلي موجود في منطقة الميناء ويشمل طلب الأضاحي التي تأتي عن طريق الهلال الأحمر والتطبيقات الإلكترونية.

وأكد اتخاذ إجراءات وقائية مشددة لاستقبال المضحيين، للحفاظ على الصحة والسلامة للجميع، حيث خصصت خطوط للسيارات خارج المسلخ، ومسارات داخلية لاستقبال المضحّين، وتسليم الذبيحة وتسلمها دون الحاجة إلى خروجهم من السيارة، وعدم دخولهم صالة الذبح ومنع استقبال الأضاحي من الجمهور بدون سيارة.

وأوضحت البلدية، أن المضحي يسلّم أضحيته من منفذ، ويتسلّمها بعد تجهيزها من منفذ آخر وهو داخل سيارته، ولا يتعدى وقت تجهيز الأضحية 20 دقيقة.

وأكدت البلدية اكتمال الكادر الطبي البيطري، وتوفير العدد الكافي من القصابين والعاملين، وعمال النظافة، بالتعاون مع الشركات المشغلة، وكافة المستلزمات التي تؤهل المسالخ لتقديم أرقى الخدمات، وفقاً لأفضل الممارسات التي تحقق رضا المتعاملين، وسط بيئة صحية، ورقابة بيطرية فائقة وإجراءات احترازية، بهدف إسعاد المستفيدين من خدمات المسالخ.

وتتيح البلدية للجمهور خيارين للحصول على خدمات تجهيز الأضاحي منها التطبيقات الذكية لطلب الأضاحي، حيث يمكن للمضحين طلب الأضاحي من خلال تطبيقات منها: «ذبيحتي، ذبائح الجزيرة، ذبائح الإمارات، حلال، حلال مزارعنا»، أو من خلال زيارة مسالخ «الوثبة، وبني ياس، والشهامة»، التي ستستقبل الجمهور من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh8mnca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"