عادي

«الحرية والتغيير»: نواصل جهودنا لوقف الحرب في السودان

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن تحالف قوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم السابق)، في السودان، أمس الأربعاء، مواصلة مساعيه لوقف إطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع، تمهيداً لوقف الحرب في البلاد، فيما حذرت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة مالك عقار، من أن استمرار الوضع الراهن في البلاد سيتسبب بشكل مؤكد في «دمار شامل» للسودان، ودول الجوار.

وقال التحالف في بيان: «نؤكد استمرارنا في دورنا المتواصل من دون انقطاع ومنذ اليوم الأول لهذه الحرب، للوصول إلى إيقاف إطلاق النار تمهيداً لوقف الحرب».

وأضاف: «نثمن في ذات السياق إعلانات طرفي الحرب بشكل منفرد عن هدنة يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، وإعلان الدعم السريع إطلاق سراح عدد من الأسرى بمناسبة العيد».

بدورها، قال الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة مالك عقار، أمس الأربعاء، في بيان نشرته على «فيسبوك» إن قائدها مالك عقار يعمل من موقعه في مجلس السيادة على توحيد المبادرات الداخلية والخارجية في منبر حوار يتمتع بمصداقية بدعم من ميسري التفاوض، الإقليميين والدوليين، لإيجاد مخرج آمن يحقق السلام، ويجنب البلاد الانهيار.

وأضافت الحركة أنه يجب العمل على منع تفاقم الوضع في البلاد عبر إحكام التعاون بين السودان ودول الجوار المباشرة بغية «حلحلة معضلة الحرب وبناء دولة السلام والاستقرار».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx6f5ak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"