عادي
طموحات كبيرة لأبوظبي والفيكتوري والشارقة

زوارق الإمارات تتحدى الزمن في «مونديال الفورمولا 1»

22:43 مساء
قراءة 3 دقائق
2C8A9219
5

تبدأ السبت مرحلة مهمة من خلال إقامة سباق أفضل زمن الذي ينطلق عبر تفاصيل الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، التي تستضيفها مدينة ماكون الفرنسية حتى يوم الأحد المقبل ختام البطولة.

وتنطلق زوارق فريق أبوظبي حامل لقب البطولة في رحلة تحدٍ قوية من أجل المنافسة على الوصول إلى السرعات الأقوى والأعلى عبر تصفيات الزمن، ممثلة في «زورق أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي، وزورق «أبوظبي 2» بقيادة ثاني القمزي، البطل الإماراتي المخضرم، فيما يشارك أيضاً عبر التحدي زوارق فريق الشارقة وزوارق فريق الفيكتوري؛ لتكون المشاركة الإماراتية قوية في المنافسة التي تشهد مشاركة 20 زورقاً في هذه الجولة.

أكد ثاني القمزي والذي يخوض هذه الجولة بمعنويات عالية، أن الفرص للتعويض والعودة بقوة للواجهة والمنافسة في البطولة كبيرة جداً بالنسبة إليه، خاصة بعد فترة التدريبات التي قضاها الفريق في معسكره في إيطاليا قبل التوجه إلى المشاركة في جولة ماكون، وقال ثاني القمزي: «لدينا فرص كبيرة في أن نحقق عبر سباق أفضل زمن، السرعات العالية المطلوبة التي تضعنا في مقدمة انطلاقة السباق الرئيسي والختامي للجولة يوم الأحد».

وكشف البطل الإماراتي عن الصعوبات التي قد يواجهها مع رفيقه في الفريق شون تورنتي، للوصول إلى تحقيق أفضل زمن في تصفيات السرعة قائلاً: «في الوقت الذي استعد فيه فريق أبوظبي للمنافسة، فإن بقية الفرق قد استعدت كذلك وجهزت نفسها لهذه الجولة، وطموحات السائقين المنافسين ستجعل من المهمة غاية في الصعوبة في تصفيات الزمن، الجميع يمتلك الرغبة والمهارة في تحقيق لقب السرعة، وفي الوقت نفسه أمتلك طموحي الخاص أيضاً في تقديم أفضل ما لديّ لمعانقة السرعة الأعلى في التصفيات».

ويتطلع فريق فيكتوري للزوارق السريعة إلى بداية جيدة في منافسات جائزة فرنسا الكبرى، ويختبر الثنائي أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» وزميله بالفريق المتسابق السويدي إريك ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» اليوم، وللمرة الأولى، مياه نهر ساوني في الشرق الفرنسي الذي يحتضن المنافسات في الكورس والمسار المعد لدوران الزوارق المشاركة.

ويدرك الفهيم وستارك أن المهمة لن تكون سهلة، إذ يمثّل كورس ومسار السباق تحدياً صعباً حيث يعد الأصعب والأقصر طولاً على الإطلاق بسبب ظروف المكان ومجرى نهر ساوني، حيث ستدور الزوارق حول كورس يبلغ طوله 1500 متر حول 4 عوامات حمراء مع انحناء ودوران حاد في العوامة الرابعة، ما يُشكل تحدياً صعباً للمشاركين.

ويتطلع الثنائي اليوم إلى تسجيل بداية موفقة، والحصول على مكان مميز في تصفيات سباق الزمن، من أجل تسهيل المهمة في السباق الرئيسي يوم غد، حيث يسعى أريك ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» إلى مواصلة تألقه اللافت في البطولة العالمية هذا العام، والمنافسة على اللقب العالمي، حيث يحتل المركز الثاني قبل سباق الغد برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر مواطنه جوناس أندرسون قائد زورق «السويد 14».

وأعرب أحمد السميطي مدير إدارة فريق الفيكتوري عن أمنياته للمتسابقين الفهيم وستارك والجهاز الفني للفريق، بالتوفيق في أولى مراحل جائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة، مؤكداً أنهما في قمة الجاهزية لخوض التحدي الأوروبي المرتقب بعد البداية الناجحة التي سجلاها في جولتي آسيا بإندونيسيا والصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u95unss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"