عادي

100 موظف من حكومة الشارقة يشاركون بتحدي الأوزان

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
«التثقيف الصحي» بالشارقة تكرم المشاركين في برنامج «وازن».

الشارقة – أمير السني

كرمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المشاركين في برنامج «وازن»، مبادرة تحدي الأوزان تحت شعار (تحدَّ وزنك واكسب صحتك) بحضور إيمان راشد سيف مدير الإدارة، وتعتبر إحدى أبرز المبادرات التي تندرج ضمن برنامج وازن، والذي يهتم بصحة الموظفين.

وبلغ عدد المشاركين في بداية التحدي 100 مشارك من موظفي حكومة الشارقة،

وتمكن الفائز بالمركز الأول من فئة الذكور من إنقاص ما يقارب 19 كيلوجراماً من وزنه، والفائز بالمركز الثاني من فئة الإناث 17 كيلوجراماً، وبلغ عدد المشاركين الذين تمكنوا من إنقاص أكثر من 13 كيلوجراماً 4 مشاركين.

وقالت إيمان راشد سيف، إن استمرار العمل ووضع الخطط العلمية لبرنامج وازن لصحتك يعكس التزام إدارة التثقيف الصحي في مواصلة جهودها نحو ضمان تحقيق مستهدفات البرنامج، لتعزيز صحة الموظف، وتوفير بيئة داعمة للصحة في أماكن العمل.

وتم ّتقديم استشارات تغذية مجانية من قبل مستشفى «ميدكير»، كما تمّت متابعة المشاركين بشكل دوري لمدة 6 أشهر مع أخصائية التغذية، وتزويدهم بخطة غذائية ورياضية متوازنه، إضافة لعدد من الجلسات التوعوية.

وتضمن البرنامج العديد من المبادرات والأنشطة المُعزّزة لصحة وسلامة الموظف، وتعريفه بأسس نمط الحياة الصحية، ونشر ثقافة التغذية السليمة، وتأثيرها على الإنتاجية في العمل بشكل أكثر كفاءة، منها التعاون مع مركز الشارقة للاتصال لنشر الرسائل التوعوية التثقيفية على منصات البريد الإلكتروني ورسائل نصية قصيرة، تستهدف موظفي حكومة الشارقة، ونشر معلومات توعوية تثقيفية على منصات التواصل الاجتماعي، وتنظيم جلسات تثقيفية وورش توعوية للموظفين، وإعداد ونشر كتيبات إلكترونية تثقيفية في مجال صحة الموظف.

وفي ختام الحفل الذي أقيم في مسرح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تمّ شكر الرعاه والداعمين والمشاركين في البرنامج ومستشفى ميدكير على دعمهم للتحدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c23swvjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"