عادي
162 مليون شخص شاهدوا الدورة السابقة بالمملكة المتحدة

«مالمو» السويدية تستضيف الدورة الثامنة والستين من يوروفيجن

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

ستوكهولم - (أ ف ب)

تستضيف مالمو، ثالثة أكبر المدن السويدية، الدورة الثامنة والستين من مسابقة يوروفيجن الغنائية بين السابع والحادي عشر من أيار/ مايو 2024، على ما أعلنت مجموعة التلفزيون الرسمية «اس في تي».

وقالت الرئيسة التنفيذية للمجموعة في بيان إنّ: «مالمو مدينة تتميز بمجال ثقافي غني قادر على تنظيم مهرجان موسيقي لأوروبا برمّتها، بصورة مستدامة وتحديداً من الناحية المالية، نظراً لأن الموقع والخدمات اللوجستية متوفرة أصلاً».

وستكون هذه المرة السابعة التي تستضيف فيها السويد الحدث الموسيقي، في عام سيحتفل فيه البلد الإسكندنافي بالذكرى الخمسين للنجاح الذي حققته أغنية «ووترلو» الشهيرة لفرقة «أبا».

وسبق أن استضافت مدينة مالمو مسابقة يوروفيجن الغنائية مرتين، في عامي 1992 و2013.

وعلّق المشرف التنفيذي لمسابقة يوروفيجن مارتن أوستردال بالقول: «يسرّ الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون الذي يتولى تنظيم المسابقة اختيار مالمو كمدينة مضيفة للمسابقة الأوروبية للعام 2024».

  • 162 مليون مشاهد

وفازت السويد بدورة العام 2023 التي نُظمت في المملكة المتحدة بدل أوكرانيا، بسبب الحرب الدائرة فيها، بفضل المغنية السويدية لورين.

ومع أغنيتها «تاتو»، باتت لورين التي حازت اللقب نفسه عام 2012، ثاني فنان يفوز بمسابقة يوروفيجن مرتين، بعد جوني لوغان الذي حقق هذا الإنجاز لأيرلندا في ثمانينات القرن الماضي، وأول امرأة تنجح في هذا الفوز المزدوج.

وبدأ تنظيم هذه المسابقة عام 1956 وشهدت تزايداً في شعبيتها مع مر السنين. وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أعلنت في أواخر أيار/ مايو أنّ 162 مليون شخص شاهدوا الدورة السابعة والستين من يوروفيجن.

وفي السويد الفائزة، تابع المسابقة 2,3 مليون شخص، مع نسبة 82,3% من مجمل المشاهدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeymcnw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"