عادي

بعد فيديو تعذيب الرضع.. «الصحة اللبنانية» تتوعد مرتكبي هذه الجرائم

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

أثار مقطع فيديو متداول من داخل حضانة في لبنان غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تظهر خلاله إحدى العاملات وهي تعنف وتضرب أطفالاً عمرهم عدة أشهر.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض في مؤتمر صحفي سحب ترخيص حضانة GardeRêve في الجديدة وإغلاقها نهائياً، وتطبيق سياسة عدم التسامح مطلقاً.

وأوضح الأبيض عن مجموعة من الإجراءات الجديدة الصارمة تجاه الأزمة، موضحاً أن المشاهد الصادمة حول تعنيف الأطفال في إحدى الحضانات تطلّبت تحركاً سريعاً؛ لذلك فالمسألة برُمّتها الآن أمام القضاء.

كما قرر في الاجتماع تحديث المراسيم والقوانين المتعلقة بحماية الأطفال والأحداث، وزيادة المعلومات عن الحضانات المرخصة والموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة لتمكين الأهل من معرفة المزيد من المعلومات عنها، إضافة إلى ضرورة التأكد من التزام الحضانات بالقوانين المتبعة، بدءاً من وجود الكاميرات المطلوبة وصولاً إلى حصول العاملين في الحضانة على الشهادات اللازمة وإخضاعهم للتقييم الدوري المطلوب والتدريب المستمر.

وأكد وزير الصحة تكثيف زيارات الجهات المراقبة بما فيها الزيارات الفجائية، للتأكد من التزام الحضانات بالقوانين وعدم قبول أي تبرير لعدم الالتزام بصعوبة الأوضاع.

وأشار إلى أنه تم اعتماد سياسة عدم التسامح مطلقاً (Zero Tolerance Policy) مع أي حضانة لا تلتزم بالمعايير المطلوبة، حيث لن يكون هناك أي تردد في اتخاذ أشد الإجراءات العقابية بحقها، بحسب تعبيره.

ودعا الأبيض الحضانات إلى إلزامية مشاركة العاملين فيها في الدورات التدريبية التي تنظمها منظمات غير حكومية وجمعيات أهلية لرفع الجاهزية، والتأكد أنهم في المستوى المطلوب لرعاية الأطفال.

وكان قد ظهر في الفيديو المثير للجدل عاملة تعتدي بالضرب على أطفال رُضّع في حضانة وسط صراخهم المتعالي، بينما هناك موظفة أخرى تضحك من تصرّفها.

كما قامت نفس العاملة بضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها على رأسها بقوة، لإرغامها على تناول الطعام ثم دفعتها على الكرسي، وأدخلت قطعة كبيرة من الطعام بالقوة إلى فمها، مما قد يعرّضها للاختناق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhe73j3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"