عادي

الإمارات تستعرض في نيويورك تجاربها الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
1
علم الإمارات

شارك وفد حكومي إماراتي في افتتاح أعمال «المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة»، الذي تنظمه إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، ويعقد في نيويورك خلال الفترة من 10 حتى 19 يوليو/ تموز الجاري.

ويستعرض وفد الدولة في المنتدى الذي يحضره أكثر من 1000 مشارك من المسؤولين والخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم، تجربة الإمارات وجهودها الرائدة في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية.

ويضم وفد الدولة عدداً من المسؤولين والمديرين من الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وصندوق أبوظبي للتنمية، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً دائماً لها، ومكتب مؤتمر الأطراف «كوب28»، وبرنامج القيادات الشابة لأهداف التنمية المستدامة، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، ومكتب التبادل المعرفي الحكومي بوزارة شؤون مجلس الوزراء.

وأكد عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية رئيس مجلس التنافسية نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتبنى تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومشاركة تجربتها الرائدة في التنمية مع مختلف الحكومات والشعوب.

من جهتها، قالت الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: إن الطاقة المتجددة تلعب دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية المستدامة وتحوّل نظم الطاقة وتمكين الشباب.

بدوره، قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «تعكس مشاركة الصندوق مع وفد الدولة في المنتدى التزامنا بتعزيز التنمية المستدامة عالمياً، بتوفير الموارد المالية وتحفيز الابتكار لإحداث تغيير إيجابي».

فيما قال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «تأتي مشاركة المؤسسة في المنتدى، في سياق التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ال17، والتي تنسجم في جوهرها مع تطلعات المؤسسة وغاياتها في مساعدة المجتمعات والفئات الأقل حظاً حول العالم».

ويعقد الوفد الإماراتي اجتماعات مع مؤسسات أكاديمية خلال أيام المنتدى، وينظم ورشاً تفاعلية بحضور وفود شبابية من عدد من الدول المشاركة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43vcpyv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"