عادي
يعزز نهج التوفير بدلاً من الاعتماد على الائتمان

«ادخر الآن واشترِ لاحقاً» القادم الجديدة إلى سوق الإمارات

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت «ساف»، ميزة «ادخر الآن واشترِ لاحقاً»، بهدف تحقيق التوازن بين الأهداف للعائلات في دولة الإمارات وقدرتها المستدامة على الشراء.
ومن خلال التأكيد على أهمية التوفير المنظم، تسعى «ساف» إلى تخفيف الضغوط المالية وتوجيه الأفراد نحو نمط حياة صحي مالياً، ومستقبل مالي أكثر استدامة. ويعزز هذا الحل نهج التوفير بدلاً من الاعتماد على الائتمان وتراكم الديون.
الاستهلاك المستدام
لطالما كان استخدام بطاقات الائتمان وحلول «اشتر الآن وادفع لاحقاً» الشريك الدائم لسكان دولة الإمارات في السنوات الأخيرة. إلا أن «ساف» ترى أن هذه التوجهات تشجع الإنفاق الاندفاعي والاقتراض المفرط، ما يؤدي إلى عدم الاستقرار المالي للعديد من الأفراد.
ووفقاً لتقارير السوق، من المتوقع أن يصل إجمالي مدفوعات «اشتر الآن وادفع لاحقاً» في دولة الإمارات إلى 2.5 مليار دولار في عام 2023. وعلى الرغم من أن حلول «اشتر الآن وادفع لاحقاً» تكافئ المستخدمين بنقاط ومبالغ مستردة وخصومات للقروض العابرة، لكنها لا تأخذ خيارات التوفير والشراء المخطط له بشكل عام.
تفعيل دور العلامات التجارية
يعمل حل «ادخر الآن واشتر لاحقاً» بهدف بناء منافع مشتركة لكل من العملاء والتجار. ويمكن للعملاء الذين يفضلون التوفير عوضاً عن الاستدانة الحصول على مكافآت نقدية عند تحقيق مراحل التوفير الخاصة بهم. وتحقق العلامات التجارية استفادة كبيرة من خلال الوصول إلى جمهور أكبر في السوق المحلية.
تتسلم العلامات التجارية دفة القيادة في رحلة شراء العملاء منذ البداية، وبالتالي تعزز الانتماء للعلامة التجارية. علاوة على ذلك، يساعد «ساف» العلامات التجارية على التغلب على التحديات مثل ارتفاع تكاليف اكتساب العملاء وعدم استكمال العملاء لرحلة التسوق الإلكترونية.
وقالت بورفي مونوت، الرئيسة التنفيذية لشركة ساف: «ندرك أهمية تعزيز العادات المالية الصحية وتعزيز نهج أكثر استدامة في ما يتعلق بالقدرة على الشراء، ما دفعنا إلى إطلاق خدمة «ادخر الآن واشتر لاحقاً» لتتيح للمستخدمين إجراء مشتريات عالية القيمة باستخدام مدخراتهم الخاصة، من دون دخولهم في دوامة الديون. نحن فخورون بإطلاق هذه الميزة بالتعاون مع أبرز العلامات التجارية المفضلة للمستهلكين من الإمارات. وتشكل هذه الأداة أهمية كبيرة بشكل خاص للعائلات الشابة في الإمارات الذين يتحملون نفقات عالية على الضروريات والمشتريات المستقبلية، مثل المنزل والأثاث والسيارة والأمومة وتعليم الأطفال، أو عطلة أحلامهم. حيث يقوم تطبيق ساف بالتوفير تلقائياً ويتميز بمجموعة من الميزات التي تمكّن المستخدمين من السيطرة الكاملة على أموالهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37tpr3ma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"