عادي
هل تخطط لزيارة الجزيرة؟

أنسب وأمتع أوقات العام في برمودا

21:55 مساء
قراءة 4 دقائق

إعداد: خنساء الزبير

تتمتع برمودا بمناخ شبه استوائي وموقع متميز، وسط شمال المحيط الأطلسي، وهي وجهة شاطئية مثالية للباحثين عن الهدوء والطبيعة، وتشتهر هذه المنطقة البريطانية، الواقعة خارج المملكة المتحدة، بشواطئها ذات الرمال الوردية ومنازلها ذات الألوان الفاتحة والأجواء المريحة، وهي على بعد ساعتين فقط بالطائرة من معظم مدن شرقي الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يعدون الموقع الجغرافي للجزيرة في منطقة البحر الكاريبي، إلا أنها فعلياً تقع على بعد 650 ميلاً، شرق ولاية كارولينا الشمالية، ونتيجة لذلك، فإنها تتمتع بصيف معتدل إلى حدٍ ما، وطقس جيد في الشتاء، ودرجات حرارة تتراوح بين 60 إلى 85 درجة فهرنهايت (15 إلى 29 درجة مئوية).

وليس هناك توقيت سيئ لزيارة برمودا والاستمتاع بموقع التراث العالمي لليونيسكو، سانت جورج والعاصمة هاملتون، ولكن هناك توقيت أفضل، والذي يعتمد على نوع الأنشطة المرغوبة والميزانية.

مايو- سبتمبر

الصورة

أي وقت في الفترة بين مايو/ أيار وسبتمبر/ أيلول، هو أفضل وقت لزيارة برمودا، حيث تكون درجات الحرارة عند حوالي 20 درجة مئوية، والمياه دافئة ومثالية للسباحة والغطس.

ويبدأ معظم منظمي الرحلات السياحية في تقديم المزيد من رحلات القوارب والغوص والغطس، ولأنه موسم الذروة، تكون أسعار الفنادق ورسوم الجولات السياحية مرتفعة، والشواطئ مزدحمة، لذا يجب الحجز للعطلة منذ وقت مبكر، وبعد الوصول، يجب أيضاً الذهاب إلى الشواطئ مبكراً لتجنب الازدحام. ومن الجيد أن هناك عدداً كبيراً من الشواطئ للاختيار بين الشاطئ الجنوبي وشاطئ أبرشية سانت جورج وقرية سومرست.

ويمكن للزوار أيضاً، الذهاب للغوص لاستكشاف حطام السفن الغارقة، والتعرف على تاريخ الملاحة البحرية في الجزيرة في المتاحف التاريخية، كما يمكن لعشاق الكريكيت المشاركة في مباراة كأس برمودا، وهي حدث صيفي لمدة يومين، نهاية يوليو/ تموز (الخميس والجمعة قبل أول يوم اثنين من شهر أغسطس/ آب).

وكواحد من أكبر الفعاليات في الجزيرة، فإنه يجذب عشرات السكان والسياح إلى المباراة الساخنة بين غريمين لدودين هما سانت جورج وسومرست، ويمكن أيضاً التوجه للتجديف في «خليج منغروف»، خلال أشهر الصيف، أو لمشاهدة الناس وهم يمارسون هذه الرياضة الممتعة، التي قد تضم مئات القوارب.

يوليو – سبتمبر

الصورة

إذا كان الشخص يرغب في قضاء العطلة في أحد المنتجعات الجميلة في برمودا، والتجول على الشاطئ والغطس داخل المياه، فالأفضل زيارة الجزيرة خلال موسم الذروة في أشهر الصيف، بين يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول، والذي يتزامن مع موسم العطلة الصيفية.

وللتمتع بالشواطئ بدون تزاحم، واستكشاف مدن الجزيرة والمتاحف التاريخية والكهوف، يكون الوقت المناسب في الفترتين بين إبريل/ نيسان ومايو/ أيار وبين أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يكون موسم ذروة السياحة قد انتهى، وبدأت أعداد السياح في التراجع، كما أن زيارة برمودا خارج موسم ذروة السياحة، والذي يبدأ في أكتوبر، يعني الحصول على أسعار مخفضة للفنادق، بجانب استمرار فرصة الاستمتاع بطقس برمودا الجميل (20 درجة مئوية) خلال النهار، وطقس الجزيرة في الشتاء ليس شديد البرودة أو كثير المطر والأعاصير، لذلك بغض النظر عن الوقت من العام لزيارتها سيتمتع الشخص بطقس جميل وأجواء ترحيبية.

مارس - مايو

الصورة

من يرغب في تجربة في التنزه في شوارع وشواطئ خالية نسبياً من الازدحام، عليه بتوقيت الرحلة في فصل الربيع، لأن الفترة من مارس/ آذار إلى مايو/ أيار، يكون الطقس معتدلاً، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 إلى 20 درجة مئوية.

وعلى الرغم من أن الماء قد يكون بارداً بعض الشيء، بالنسبة لمعظم من يمارسون السباحة، إلا أن هناك الكثير من الأنشطة البديلة التي يمكن القيام بها، كالمشي في الكهوف المصحوبة بمرشدين والمشي لمسافات طويلة إلى الغولف والتجول داخل المتاحف.

والأفضل في فترة ما بعد الظهيرة المشي لمسافات طويلة، أو ركوب دراجة في مسار أنشئ على سكة حديد للقطارات في السابق، ويبلغ طوله 29 كلم، ويمر بمناظر خلابة.

والحدث الأبرز في شهر مارس/ آذار، هو مهرجان برمودا السينمائي الدولي السنوي الذي يعرض أفلاماً، ويقدم مواهب جديدة من جميع أنحاء العالم، وفي يوم الجمعة العظيمة، لا يجب تفويت مشاهدة الطائرات الورقية الملونة المصنوعة محلياً، التي تحلق فوق شاطئ هورسشو باي، ما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن في برمودا لالتقاط أجمل الصور.

أما هواة الإبحار الذين يرغبون في التوجه إلى برمودا، فعليهم التخطيط لذلك، نهاية شهر إبريل/ نيسان، لمشاهدة البحارة من جميع أنحاء العالم يتنافسون في «أسبوع سباق برمودا الدولي».

وأفضل شهر لزيارة برمودا هو مايو/ أيار، عندما يكون الطقس مثالياً، لأن درجات الحرارة في هذا الوقت ليست مرتفعة، ولا توجد رطوبة بعد، كما أن الشواطئ تكون أقل ازدحاماً، ولا تزال قوارب الرحلات البحرية متوافرة، والشوارع والحافلات والمطاعم والمتاحف خالية نسبياً من الازدحام.

ماذا عن بقية شهور العام؟

الصورة

على عكس منطقة البحر الكاريبي التي تشهد موسمًا ممطرًا، لا يوجد في برمودا موسم مطير، وحتى عندما تمطر، من المحتمل ألا يستمر هطول المطر طويلاً، لكن شهر أكتوبر/ تشرين الأول، هو الوقت الذي تشهد فيه الجزيرة أكبر كمية من هطول الأمطار، بمعدل ست بوصات تقريباً، لذلك يُعد هذا الوقت غير مفضل لزيارة الجزيرة.

كما أن فبراير/ شباط، من الأوقات غير المناسبة الأخرى للسفر إلى برمودا، حيث يكون الطقس بارداً، بحيث تصل درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية، وعلى الرغم من أن برمودا أقل تعرضاً للإعصار، مقارنة بنظيراتها من الجزر في منطقة البحر الكاريبي، إلا أن موسم الأعاصير الرسمي، يبدأ في يونيو/ حزيران ويستمر حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.

أما شهر يونيو/ حزيران، فعلى الرغم من أنه من أشهر فصل الصيف، الذي يُعد الوقت المناسب للزيارة والاستمتاع بالمياه الدافئة، إلا أنه الوقت الذي تكون فيه الشواطئ مزدحمة والرطوبة عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfmxjec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"