عادي

«نومورا» تفتتح مقراً جديداً لها في «دبي المالي العالمي»

17:18 مساء
قراءة 3 دقائق
«نومورا» تفتتح مقراً جديداً لها في «دبي المالي العالمي»
دبي: «الخليج»
أعلنت «نومورا»، توسيع نطاق أعمالها في مجال إدارة الثروات العالمية، بافتتاح مقرها الجديد في مركز دبي المالي العالمي.
ويذكر أن «نومورا»، أعربت العام الماضي عن عزمها افتتاح فرع لشركة «نومورا سنغافورة المحدودة»، ضمن «مركز دبي المالي العالمي»، بهدف توسيع قاعدة عملائها وزيادة حضور مُمثليها لإدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة المعنيين. ولتحقيق ذلك أسفرت مساعيها عن حصولها على ترخيص من الفئة الرابعة من قِبل «سلطة دبي للخدمات المالية»، المنظّم المستقل للخدمات المالية التي تتم ممارستها في أو من «مركز دبي المالي العالمي».
وتمثل هذه الخطوة التزام «نومورا» بتوسيع نطاق تواجدها في المنطقة، عبر تلبية الطلب المتزايد على خدمات إدارة الثروات عالية الجودة والحلول المالية الشاملة من قبل قاعدة عملائها المتواجدين ضمن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. كما يؤكد الإعلان التزام مركز دبي المالي العالمي بتوفير بيئة أعمال مواتية للشركات في المنطقة، بما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.
وستخدم ذراع الشركة المختصة في إدارة الثروات العالمية للشركة بشكل رئيسي، الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية، ومكاتب العائلات الفردية، ومديري الأصول الخارجيين المتواجدين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا ودول الشام.
كما ستتمكن «نومورا»، بذراعها المختصة بإدارة الثروات، من الاستفادة من فرص النمو الهائلة الكامنة ضمن المنظومة البيئية التي يوفرها المركز الذي يضم أكثر من 300 شركة مُتخصصة في إدارة الثروات والأصول، والتي تدير مجتمعة أصولاً بقيمة 500 مليار دولار.
  • توسعة الحضور
قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «نتطلع إلى رؤية نومورا تحصد مزيداً من النجاح ضمن مسيرتها لتحقيق المزيد من النمو والازدهار، انطلاقاً في مركز دبي المالي العالمي ودبي والمنطقة، عبر تمكينها من الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا الذي يبلغ الناتج المحلي الإجمالي التقديري لها نحو 8 تريليونات دولار. حيث تشهد شركات الثروة وإدارة الأصول العالمية طلباً متزايداً على خدماتها، لاسيما الشركات التي تؤسس وتوسع حضوراً لها في مركز دبي المالي العالمي».
  • مكانة رائدة
من جانبه، قال رافي راجو، رئيس إدارة الثروات العالمية في «نومورا»: «لقد حافظ مركز دبي المالي العالمي على مكانته الرائدة، باعتباره أكبر منظومة مالية في المنطقة وأبرز المراكز المالية على مستوى العالم. إن تأسيس حضور لنا هنا ضمن المركز، سيُمكننا من الوصول إلى كم هائل من الثروات الخاصة في هذه المنطقة، استكمالاً لتفعيل استراتيجيتنا الرامية إلى خدمة عملائنا في الصين الكبرى وجنوب شرق آسيا، إضافة إلى الجاليات الهندية المقيمة خارج الهند».
ويلعب «مركز دبي المالي العالمي»، دوراً محورياً في قيادة وتشكيل ملامح مستقبل القطاع المالي، عبر تبني نهج الابتكار والاستدامة والشمولية، من خلال توفير بيئة أعمال تدعم تعزيز مستويات النمو والازدهار. وبفضل تمتعه بموقع استراتيجي متميز وسياسات داعمة وملائمة للأعمال، يمثّل المركز منصة مثالية لتوسيع «نومورا» نطاق أعمالها وتلبية احتياجات مجوعة واسعة من عملائها في المنطقة.
  • وجهة جذابة
تعد الإمارة وجهة جذابة لأهم الشركات العاملة في القطاع، نظراً لاحتضانها أكثر من 55,000 من أصحاب الملاءة المالية العالية. مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 3 تريليونات دولار في غضون ساعات قليل من الطيران، و8 تريليونات دولار من الثروات الخاصة ضمن نطاق جغرافي قريب.
وتصنّف النسخة 33 من «مؤشر المراكز المالية العالمية»، دبي واحدةً من بين 10 مراكز مالية حول العالم، باعتبارها مركزاً عالمياً رائداً، نظراً لما توفره تلك المراكز من خدمات على درجة عالية من التخصص والتطور تخدم متطلبات القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y69w3s6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"