عادي

الاتحادية للمواد البشرية تعزز جاهزية الشباب بمهارات المستقبل

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حضر الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب، وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، توقيع اتفاقية بين وزارة الثقافة والشباب والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، لتمكين الشباب بمهارات المستقبل، وتعزيز مساهمتهم الفاعلة في مسيرة دولة الإمارات من خلال توسيع نطاق مبادرة «جاهز»، وتوفير الفرصة للشباب للاستفادة من البرامج والمحتوى التعليمي التفاعلي الذي تتيحه المنصة.

وقّع الاتفاقية مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة والشباب، وليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة، بحضور عدد من المسؤولين.

وقال الشيخ سالم بن خالد القاسمي، إن التعاون بين وزارة الثقافة والشباب والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، يترجم رؤية حكومة الدولة وسعيها الدؤوب لتوفير مختلف أشكال الدعم للشباب الوطني ليكون قادراً على ممارسة دوره بشكل فاعل، ويتماشى مع الأجندة الوطنية للشباب إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز مشاركة الشباب في مسيرة التنمية الاقتصادية بالدولة، وإيجاد جيل قادر على مواصلة العطاء واستكشاف المستقبل متسلحاً بالعلم، والمعرفة وأدوات العصر.

وتابع:«تعدّ منصة جاهز واحدة من المبادرات الحكومية الرائدة التي أسهمت وما زالت في الكشف عن المواهب الحكومية ورفدتها بمتطلبات سوق العمل، وقدّمت لهم الحلول، ورسمت أمامهم مسارات مستقبلية خاصة تنسجم مع مهاراتهم، واحتياجاتهم المهنية وترفع من قدراتهم وجاهزيتهم، بما يعزّز من مسيرة العمل الحكومي المحلي ويرسّخ مكانة وحضور الدولة المتقدّم على مؤشرات التنافسية العالمية في مختلف المجالات والقطاعات».

فيما أكدت عهود الرومي، أن هذا التعاون يجسد حرص دولة الإمارات على تعزيز جاهزية الشباب، وتمكينهم بالمهارات الجديدة المطلوبة لتصميم المستقبل والاستفادة من فرصه، بما يواكب توجهات دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالاستثمار في الكوادر البشرية لزيادة تنافسيتهم ورفع قدراتهم لتلبية احتياجاتهم المهنية ويرفع من جاهزيتهم للمستقبل».

وأشارت إلى أن المنصة ستعمل على تصميم مسار مهارات مستقبلية للمواهب الشابة، من خلال إشراك الشباب للتعرف على احتياجاتهم واستكشاف القطاعات الجديدة والتطورات المتسارعة لإضافة برامج تدريبية ومهارات ترتقي بإمكانات الشباب وقدراتهم لخدمة الإمارات.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية على توفير المحتوى التعليمي في مجموعات رئيسية من مهارات المستقبل، هي مهارات التحول الرقمي، ومهارات 10X تسريع الإنجاز، ومهارات الاقتصاد الجديد، ومهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات استدامة المستقبل.

وسيتمكن الشباب العاملون في الحكومات المحلية والقطاع الخاص والخريجون والمبتعثون خارج الدولة من الاستفادة من منصة جاهز لتطوير قدراتهم وتوسيع آفاقهم المعرفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b9tsry3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"