عادي

قرينة الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمينة أردوغان في جامع الشيخ زايد الكبير
قرينة الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير
أمينة أردوغان تتسلّم الهدية

زارت أمينة أردوغان، قرينة رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، جامع الشيخ زايد الكبير، ترافقها حصة بو حميد، المديرة العامة لهيئة تنمية المجتمع في دبي، والوفد المرافق.

وتجولت أمينة أردوغان، والوفد المرافق، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضاريةـ الداعية إلى التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، والمنبثقة من مآثر الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وقيمه، والدور الكبير لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب في العالم.

واطلعت قرينة الرئيس التركي، والوفد المرافق، على تاريخ تأسيس الجامع، وجمالياته وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مرّ العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي ختام الزيارة أهديت أمينة أردوغان، نسخة من كتاب «فضاءات من نور»، أحد إصدارات المركز الذي يضم عدداً من الصور المتميزة، والفائزة بجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز دورياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vz4ssu4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"