عادي

«الخارجية» تدعو المسافر الإماراتي للتأكد من مدة وصلاحية التأشيرة

14:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت وزارة الخارجية، المسافر الإماراتي في الخارج للتأكد من مدة وصلاحية التأشيرة، لتفادي مخالفة إجراءات الدولة المتواجد فيها، مؤكدة أهمية التسجيل في خدمة تواجدي للمسافرين بالخارج، لضمان سلامتهم، وتسهيل عملية التواصل معهم.

ودعت الوزارة المواطنين المتواجدين في الخارج إلى ضرورة التأكد من تصديق أي مستندات أو أوراق رسمية تم إصدارها في وجهة السفر قبل العودة إلى دولة الإمارات، والاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الرسمية الخاصة بهم خلال فترة تواجدهم خارج الدولة·

وأضافت أنه في حال فقدان أو تلف جواز السفر الإماراتي أثناء تواجدهم في الخارج، يمكنهم التقديم على خدمة إصدار وثيقة العودة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة.

ودعت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، إلى ضرورة الاطلاع على أهم الإرشادات قبل السفر للوجهة المقصودة عبر صفحة المسافر الإماراتي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mofaic.gov.a) أو التطبيق الذكي (UAEMOF). والتعرف إلى معلومات الإعفاء من التأشيرة، وإرشادات السفر العامة، وإرشادات الصحة، وتفاصيل بعثات دولة الإمارات والقوانين والتعليمات والجمارك.

وأشارت إلى أهمية التخطيط المسبق للسفر، والتأكد من التقديم على التأشيرات المطلوبة لجميع المسافرين والمرافقين من العمالة المساعدة قبل موعد السفر بفترة كافية، مشيرة إلى أهمية إجراء جميع الحجوزات من خلال مكاتب وشركات موثوقة.

كما أكدت ضرورة تجنب حمل مبالغ مالية كبيرة خلال السفر، وكذلك عدم المبالغة في ارتداء المقتنيات الثمينة، وخاصة في الأماكن العامة، وأهمية اختيار أماكن السكن التي تتوفر فيها شروط الأمن والسلامة، والاطلاع على إجراءات السفر وأهم الإرشادات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتحث وزارة الخارجية، المسافر الإماراتي على التسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، كما تؤكد على جميع مواطنيها المتواجدين في الخارج عدم التردد بالاتصال على الرقم 0097180024 في حالة تعرضهم لأي ظرف طارئ، أما للتقديم على الخدمات والاستفسارات، يرجى منهم التواصل مع مركز اتصال الوزارة على الرقم 0097180044444.

وتوفر وزارة الخارجية خدمة خط الطوارئ على مدار الساعة، والخاصة بمواطني الإمارات في الخارج، كما توفر خدمة إصدار وثيقة عودة إلكترونية في حالة فقدان أو سرقة أو تلف أو انتهاء جواز السفر الإماراتي، أو إذا رزق المواطن مولوداً خارج الدولة؛ وذلك ليتمكن من العودة إلى أراضي الدولة، ويمكن الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو تطبيقها الذكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeytry72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"