عادي

جامعة خليفة تطلق مسابقة تطبيقات الهواتف لطلبة الثانوية 14 أغسطس

22:19 مساء
قراءة دقيقتين
حرم جامعة خليفة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس الثلاثاء، عزمها إطلاق مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية 2023 للطلبة في الصفوف 9 و10 و11 بهدف تعزيز دورهم في استكشاف التكنولوجيات الأساسية للتطبيقات من خلال توفير منصة لاستعراض إبداعاتهم ومهاراتهم التقنية في تطوير التطبيقات المتعلقة بعلوم الفضاء.

وتطلق الجامعة في الفترة ما بين 14 إلى 24 أغسطس المسابقة التي تحمل اسم «علوم الفضاء واستكشافه»، وهي تحدٍّ يحث على تطوير تطبيق يركز على التحديات والفرص في قطاع الفضاء، كما تعكس حرص دولة الإمارات على التقدم العلمي في مجال استكشاف الفضاء.

وتدور فكرة المسابقة حول قيام المشاركين بتقديم شرح للطريقة التي تربط التطبيق مع موضوع المسابقة، والدور المتوقع لعلوم الفضاء في مجالات التعليم، والتجارة، والصناعة، والثقافة.

من جانبه، قال الدكتور يوسف الحمادي، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة بالوكالة في جامعة خليفة: «تهدف مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية 2023 إلى دعم الابتكار من خلال تعزيز المهارات الرقمية، حيث يساهم هذا التحدي في تدريب العقول الشابة، وإرشادها، ورفدها بالمهارات اللازمة لتتمكن من تطوير تطبيقات الهواتف الخاصة بها».

وأضاف: «سيتمكن عدد كبير من الطلبة من الاستفادة من فرصة المشاركة في هذه المسابقة وتطوير مهاراتهم وصقلها في مجال البحث والابتكار مستقبلاً، ودفع عجلة التقدم والتميز في الدولة عن طريق دراسة الفضاء والأجرام الفلكية».

وللاشتراك في المسابقة، يجب على الطلبة حضور جميع الجلسات التي تستمر لمدة 4 أيام من 14 إلى 17 أغسطس، وتقديم مشروع واحد من كل فريق مكون من طالبين. ويُتوقع استعراض المشاريع بشكل مباشر في 24 أغسطس لتقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاريع وفقاً لأصالة الفكرة وقيمتها بنسبة 30%، والتنفيذ والأداء الوظيفي بنسبة 40%، وجودة التطبيق بنسبة 20%، والتركيز الثقافي بنسبة 10%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4af5mw8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"