عادي
يتيح لمواطني الإمارات الانضمام إلى صناعة الأدوية البيولوجية

تفاهم في البحث العلمي بين جامعة الشارقة و«أبفي»

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

وقّعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع شركة الأبحاث العالمية للأدوية الحيوية «أبفي»، وقد وقّعها عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن الشركة حسان صباح المدير العام لشركة أبفي الخليج ولبنان والأردن والعراق وباكستان.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز المهارات المعرفية للطلبة في مختلف جوانب صناعة الأدوية، بما في ذلك إدارة المواهب، وتعزيز البحث والتطوير، وتبادل المعرفة في مجال الأدوية البيولوجية، وإنشاء مجموعة من المواهب المستقبلية لشركات الأدوية من خلال المبادرات المشتركة.

كما تهدف الاتفاقية إلى توفير فرصة للطلبة للتعاون مع القطاعين العام والخاص في الإمارات لتعزيز معارفهم ومهاراتهم في صناعة الأدوية، بما في ذلك النشر المشترك، ومشاركة الموارد، والتدريس، والإشراف المشترك، وتطوير المناهج الدراسية.

ونصّت مذكرة التفاهم على تعاون الطرفين في العديد من المبادرات، منها برنامج التدريب الداخلي الذي سيوفر للطلبة الخبرة العملية في صناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية، وبرنامج إرشادي لدعم الطلبة وتطويرهم مهنياً، إضافة إلى برنامج التوطين لإتاحة الفرص لمواطني الإمارات للانضمام إلى صناعة الأدوية البيولوجية، وتعزيز مبادرات التنوع والشمولية في صناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية وعملياتها في الدولة. إضافة إلى تبادل المعرفة في العديد من الموضوعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wa7vrwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"