عادي

شراكة تعاونية للنهوض بتكنولوجيات الغرافين

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، دخول مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد، في شراكة تعاونية مع شركة غرافين كومبوزيتس، الشركة الرائدة في الابتكار بمجال هندسة المواد النانوية والمواد المتقدمة.
وتهدف الشراكة إلى الارتقاء بعمليات التطوير العلمي والتوسع التجاري في تكنولوجيات الغرافين المتقدمة التي من شأنها أن تسهم في تشكيل مستقبل هندسة المواد وتحديد الفرص والتعاون في المشاريع الرامية إلى الاستفادة من خصائص الغرافين الفريدة من نوعها.
ويسعى الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى توحيد الخبرات والمصادر والقدرات البحثية، لتسريع تطوير تكنولوجيات الغرافين، والتوسع في نشرها على النطاق التجاري، وتقييم الجدوى من التنفيذ المشترك.
وقال ساندي تشين، الرئيس التنفيذي في شركة غرافين كومبوزيتس: «نطلق العنان أمام الإمكانات الكبيرة التي تتميز بها مادة الغرافين، حيث تمثل هذه الشراكة إنجازاً كبيراً في سعينا لتطوير المواد النانوية المتقدمة والتكنولوجيات الهندسية التي يمكن تطبيقها لإحداث ثورة في العديد من الصناعات».
وقال الدكتور حسان عرفات، مدير أول لمركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد: «يمثل هذا التعاون تحالفاً استراتيجياً، يركز على الاستفادة من الإمكانات الكبيرة لمركبات الغرافين، لتسريع الاعتماد على التكنولوجيات القائمة على الغرافين، وتطوير اقتصاد المعرفة والمبادرات الصناعية بأبوظبي».
وقال فهد العبسي، المدير التجاري لمركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد: «من خلال الاستفادة من الخصائص الاستثنائية التي يتميز بها الغرافين، والمتمثلة في الكفاءة الفريدة والقدرة على التوصيل وقدرته الحرارية، سنسهم في تعزيز وتطوير عمليات الابتكار، ونشكل معاً مستقبل المواد المتقدمة، ونوفر الحلول الفعالة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/334tkrmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"