عادي
فوز قاتل لفرنسا على البرازيل

السويد تتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة سويدية
رونار تحتفل بهدف الفوز لفرنسا

منحت قائدة فرنسا ويندي رونار منتخب بلادها فوزاً قاتلاً على البرازيل 2-1 أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم للسيدات في كرة القدم في بريزبين الأسترالية، فيما بلغ المنتخب السويدي الدور ثمن النهائي.

وحامت الشكوك حول مشاركة لاعبة قلب الدفاع بسبب إرهاق في ربلة الساق، وقد استعادت التمارين الجماعية قبل يومين من المواجهة فقط.

لكن اللاعبة المتوجة بطلة لأوروبا 8 مرات ولفرنسا 14 مرة مع ليون، سجلت رأسية قاتلة في الدقيقة 83 لتمنح بلادها فوزها الأول بعد تعادل افتتاحي مع جامايكا.

ورفع منتخب «الديوك» رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطة عن البرازيل التي اكتسحت بنما برباعية نظيفة افتتاحاً.

وتلتقي فرنسا في الجولة الأخيرة مع بنما التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى، فيما تواجه البرازيل منتخب جامايكا الأربعاء.

كانت الفرنسيات أفضل في الشوط الأول وافتتحن التسجيل عبر رأسية لأوجيني لو سومير (17) التي أحرزت هدفها ال90 مع بلادها.

بدأت البرازيل بطلة كوبا أمريكا الشوط الثاني بطريقة أفضل وعادلت بتسديدة لديبينا من داخل المنطقة (58). وأتيحت لها فرصة محققة للتقدم عندما انطلقت في مرتدة بثلاث لاعبات في مواجهة واحدة، لكنها فشلت في تنفيذها بنجاح.

وخطفت لاعبة ليون الفوز للمنتخب الذي يقوده هيرفيه رونار، مدرب المنتخب السعودي السابق للرجال، بعد أن وصلتها الكرة من ركنية نحو القائم الثاني وهي خالية من الرقابة لتسكن الكرة الشباك.

خماسية للسويد

واكتسح المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بخماسية نظيفة في ويلينغتون ليبلغ الدور ثمن النهائي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

وسجلت أماندا إيليستيد مدافعة أرسنال هدفين من الخماسية عبر رأسيتين لتقود السويد، وصيفة عام 2003، إلى الأدوار الاقصائية للمرة الرابعة توالياً.

ورفعت السويد رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي شاق على جنوب إفريقيا (2-1)، وأمام إيطاليا الثانية (3) ونقطة لكل من الأرجنتين والمنتخب الإفريقي، لتكون الفرصة سانحة أمام جميع المنتخبات الأخرى لخطف البطاقة الثانية.

وبات المنتخب السويدي ثالث طرف يحجز بطاقة العبور بعد اليابان وإسبانيا، ليبلغ الأدوار الاقصائية في ثماني نسخ من أصل تسع منذ انطلاق البطولة عام 1991.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzb2w9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"