عادي

7 فعاليات لـ 333 مشاركاً لتعزيز الهوية الوطنية بصيف مليحة

16:33 مساء
قراءة دقيقتين

عزز صيف نادي مليحة من أهدافه لغرس الهوية الوطنية في نفوس المشاركين الذين بلغت أعدادهم 333 منتسباً لفعالياته الصيفية، التي ينظمها حالياً في مقرّه ليطرح بأسلوب شائق ومبتكر سبع فعاليات عكست أهدافه الوطنية المنشودة من جملة تطلعاته.

الابتكار في مجال تنمية حب الوطن والانتماء لترابه والسمع والطاعة لقيادته، والتعرف على عادات وتقاليد الماضي، والتطلع نحو دفع عجلة البناء والتقدم، كان عنوان الفعاليات السبعة التي جرى طرحها طوال الأسبوع الثالث من النشاط الصيفي لصيف نادي مليحه والذي حمل عنوان «الهوية الوطنية».

تضمن الأسبوع مجموعة مبتكرة من الأنشطة التي تكاملت مع أهداف الأسبوع بجانب التوجه نحو تعريف المشاركين بتاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنوعت الأنشطة التي جرى تقديمها خلال الأسبوع الثالث أسبوع «الهوية الوطنية»، وشملت رحلة إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، بجانب تنظيم زيارة مهمة نحو استكشاف مستقبل الإمارات في الرحلة التي تم تنظيمها إلى متحف المستقبل.

وشمل الأسبوع تنظيم ورش في السنع والعادات الإماراتية، تُعلّم المشاركين السنع والعادات الإماراتية من خلال ورش عمل مختلفة. كما تعلموا كيفية صنع الملابس التقليدية الإماراتية، وكيفية إعداد الطعام الإماراتي، وكيفية العزف على الآلات الموسيقية الإماراتية، بجانب ورش أخرى تناولت التفكير الإيجابي.

تلك الورش كانت مساحة مهمة لتنمية حب الوطن، من خلال تحديد أولويات الوطن واحتياجاته في الحاضر والمستقبل.

وتضمن الأسبوع ورشة ركوب الهجن وبداية السباق، والتي كانت فرصة لتعريف المشاركين برياضة ركوب الهجن كونها إحدى الرياضات الوطنية والمتوارثة، وتعلموا كيفية التحكم في الهجن، وتعلموا أهمية الرياضات التقليدية الإماراتية.

واستفاد المشاركون في برنامج الهوية الوطنية من المواد المتاحة، وتحويلها إلى أدوات تخدم المجتمع بمشاركتهم في ورش إعادة تدوير، تُعلّم المشاركين أهمية إعادة التدوير من خلال ورش عمل مختلفة. كما تعلموا كيفية إعادة تدوير المواد المختلفة، وكيفية صنع منتجات جديدة من المواد المعاد تدويرها والتي تهدف إلى خدمة الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8bwadpbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"