عادي

ساكاموتو: «كوب 28» يشهد نقاشات محورية لحماية كوكبنا

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد معهد اليابان لاقتصاديات الطاقة أن الدورة ال28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» ستُعقد في وقت مهم للغاية، خاصة مع وجود نقاشات محورية حول طرق الانتقال إلى الطاقة البديلة، وتعزيز الإجراءات المتعلقة بحماية كوكبنا من التداعيات السلبية للتغير المناخي.

وأعرب توشيوكي ساكاموتو، خبير ومسؤول في المعهد، عن ثقته برئاسة الإمارات الدورة الحالية، مشيراً إلى أن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف، يمتلك الخبرة اللازمة، حيث سيساعد على تنسيق السياسات المتعلقة بالبيئة وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وقال إن تقرير التقييم السادس (AR6) الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)، في مارس هذا العام حذّر من ارتفاع درجات الحرارة العالمية بالفعل بمقدار 1.1 درجة مقارنة بمستويات ما قبل العصر الصناعي، حيث إن استمرار هذا المستوى الحالي من انبعاث غازات الاحتباس الحراري يتعارض مع هدف عدم ارتفاع درجة حرارة الأرض أكثر من 1.5 درجة، ويشكل «COP28» فرصة مهمة لمناقشة هذا الموضوع الحيوي.

وأضاف أن مشاركة نحو 200 دولة في المؤتمر ستُغني النقاشات، وخاصة ما يتعلق بالقضايا المحورية التي تصب في صالح كوكبنا وحمايته من التأثيرات السلبية للتغير المناخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38h42erp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"