عادي

«المحترفين» تعلن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الموسم

21:07 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز الموسم الرياضي 2022-2023، مع إغلاق باب التصويت،الجمعة، على أن يتم إعلان هوية الفائزين في الحفل السنوي، المقررة إقامته يوم 10 أغسطس الحالي، في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال.

وأفرز التصويت، الذي شارك فيه كل من الجماهير وقائدي الفرق والمدربين والإعلاميين، قوائم نهائية تضم كلاً من: علي صالح «الوصل»، علي مبخوت «الجزيرة»، ويحيى الغساني «شباب الأهلي» لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي.

فيما تضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي: لابا كودجو «العين»، فيدريكو كارتابيا «شباب الأهلي»، فراس بالعربي «عجمان»، وجائزة القائد لأفضل مدرب: ليوناردو جارديم «شباب الأهلي»، جوران توفيجيدزيتش «عجمان» وكوزمين أولاريو «الشارقة».

1
المرشحون لجائزة أفضل لاعب إماراتي

الفتى الذهبي

وضمّت جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عاماً: عبدالله حمد «الوحدة»، حارب عبدالله سهيل وبدر ناصر «شباب الأهلي»، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة: عثمان كمارا ولوان بيريرا «الشارقة»، وإريك جورجينس «العين»، وجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى: عادل الحوسني «الشارقة»، خالد عيسى «العين»، وخالد السناني «الوصل».

أما جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، فتضم فابيو ليما «الوصل»، سفيان رحيمي ولابا كودجو «العين»، وجائزة أفضل هدف، تضم لابا كودجو وسفيان رحيمي «العين» وفابيو ليما «الوصل».

أما المرشحون لجائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، فهم أندية العين والشارقة وشباب الأهلي.

ويذكر أن حفل الجوائز سيضم أيضاً، الجوائز المبنية على الإحصائيات، وهي: جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، وجائزة هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وجائزة دوري الجماهير، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام.

اختيار المرشحين

يذكر أن اختيار المرشحين للجوائز جاء بناء على الإحصائيات المقدّمة من قبل شركة «أوبتا»؛ الشريك الإحصائي للرابطة، ثم قامت لجنة الاختيار، التي تضم اللجنة الفنية بالرابطة والخبراء، باختيار القائمة النهائية، والتي يحق لها استثناء المعايير الإحصائية في ما لا يتعدى 20% من إجمالي المرشحين لكل فئة.

وشاركت في جوائز التصويت أربع فئات؛ بنسبة 25% لكل فئة، والفئات هي فئة المدربين وقائد كل فريق والإعلاميين والجماهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nrda43mm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"