عادي
تجارب شهية خلال مفاجآت الصيف بين 18 و27 أغسطس

50 مطعماً في أسبوع دبي «الصيف للمطاعم»

16:01 مساء
قراءة 5 دقائق
دبي: «الخليج»

يعود أسبوع الصيف للمطاعم خلال فعاليات «مفاجآت صيف دبي»، حيث ستقام نسخة هذا الموسم في الفترة من 18 حتى 27 أغسطس، وهي فرصة للاستمتاع بمغامرة في عالم الطعام وفنون الطهي في أكثر من 50 من المطاعم المفضلة لدى العديد من العائلات في دبي. وتستمر مفاجآت صيف دبي حتى 3 سبتمبر.

من النكهات المطبخ الشرق أوسطي الغنية إلى عراقة المطبخ الأوروبي، والتوابل المميزة للمأكولات الهندية، يأتي «أسبوع الصيف للمطاعم» بقائمة ترضي أذواق الجميع، حيث يقدم كل مطعم مشارك قوائم طعام بأسعار محددة بما في ذلك الأطباق المميزة، وبتخفيضات بنسبة 30 بالمئة.

يعد أسبوع الصيف للمطاعم فرصة مثالية لزيارة الطاعم المفضلة لديكم مجدداً، أو استكشاف نكهات جديدة، والتعرف على سبب حصول دبي على مكانتها هذه كعاصمة عالمية لفنون الطهي.

  • أطيب نكهات الشرق الأوسط

للاستمتاع بالنكهات المحلية الشهية، يمكن التوجه إلى المطاعم التي تقدم الأطباق الإماراتية الأصيلة مثل مطعم الفنر. ولتذوّق الأطباق الفارسية والعراقية التقليدية، يمكن التوجه إلى مطعم «شابيستان» في خور ديرة، ومطعم يابا للشيف شاهين في جميرا 1، أو يمكن التوجه للاستمتاع بالمأكولات البيروتية مع إطلالة في مطعم النافورة في جميرا القصر أو مطعم ابن البحر في كلوب فيستا ماري.

كذلك، يقدم مطعم «بشرى من بودا بار» في مرسى دبي مزيجاً فخماً من المأكولات الشرق الأوسط التقليدي والمعاصرة مع الموكتيلات اللذيذة والأنشطة الترفيهية الممتعة.

  • الطعم الأوروبي العريق

ويأخذ خلال «أسبوع الصيف للمطاعم» زوار دبي في رحلة غير اعتيادية لتذوّق النكهات الشهية عبر مدن أوروبا، في مطعم «أكسنتس» الإيطالي أو يمكن تجربة النكهات والأطباق المتوسطية في «سكافوس»، بينما يُسعد مطعم «أليتشي» زواره بمغامرة ساحلية من المأكولات البحرية الشهية. ومن المطاعم المشاركة، «بيسترو دي ارتس» و«لا بيتيت آني»، و«كوكلي فرنش براسيري» حيث عبق شوارع باريس.

وللاستمتاع بالإطلالات الخلابة، يمكن زيارة مطعم «فيليا» في فندق «إس إل إس» دبي في الخليج التجاري، و«فولي» في مدينة جميرا، والذي يطل على الممرات المائية لسوق المدينة. ويمكن تناول المأكولات الإيطالية والإسبانية في «فينوس» في بلوواترز، و«سوشيال» في فندق والدورف أستوريا، و«فيرو» في سيتي ووك، و«بالارو» على شارع الشيخ زايد، و«سلايس» في مدينة دبي للإعلام، و«بوكا» في مركز دبي المالي العالمي. بينما يقدم كل من مطعم «جونز ذا غروسر» في هيلتون دبي نخلة الجميرا و«جونز ذا غروسر إكسبرس» في مركز دبي المالي العالمي و«ميزون ماتيس» المزيد من الأطباق ذات الطابع الدولي.

  • المغامرات الآسيوية

وتتميّز دبي، مثلها مثل آسيا، بتنوع المطاعم والمقاهي النابض بالحياة، والذي يعتبر انعكاساً حقيقياً للأجواء الآسيوية الآسرة. ويمكن تذوق الأطباق المتنوعة من قائمة أسبوع الصيف للمطاعم لعيش تجربة طريق الحرير، في مطاعم «كارنفال باي تريساند» الهندي ومقهى «فارزي» ومطعم «إنديا باي فينيت». كذلك، يجمع مطعم «أمارا» على شارع الشيخ زايد بين النكهات العربية العريقة والتوابل الهندية الشهية،. كما يمكن الاستمتاع بتجربة الأكل الفاخر في مطعم «فارغ» في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا في النخلة. ويقدم مطعم موهلال قائمة طعام هندية مع لمسات فنية، كما يضم مطعم «موهالا» في حي دبي للتصميم قائمة غنية من المأكولات الهندية.

ولعشاق مطبخ منطقة جنوب شرق آسيا، يقدم مطعم «لاو» في جزيرة النخلة أطباقاً أُعدت على الطريقة المنزلية. أو يمكن الاستمتاع بالأطباق اليابانية والآسيوية في "بي بي سوشال داينينغ" في مركز دبي المالي العالمي. بالإضافة إلى مطعم «باي تاي»، الذي تحيط به المياه والمساحات الخضراء، بينما يقدم مطعم «ميزون دو كاري» أفضل الإطلالات على برج خليفة والنافورة، لمن يبحثون عن تجربة كاملة.

ومن بين أفضل المطاعم لتذوق نكهات جنوب شرق آسيا التقليدية، نذكر مطعم «فيتناميز فوديز» في نخيل مول، ومطعم «كيمبو» على شارع الشيخ زايد، و«لاه لاه» (Lah Lah) في زعبيل هاوس ذا غرينز، ومطعم «سون» في أبراج بحيرات جميرا، و«زينج هيس» في الصفوح، والذي يقدم الأطباق الصينية العصرية يمكنكم تناولها وأنتم تستمتعون بإطلالات المطعم على المناظر الخلابة. بينما يقدم مطعم "تايكو" في فندق سوفيتيل دبي "ذا أوبيليسك" فرصة لاستكشاف نكهات الشرق الأقصى.

  • مغامرات التوابل

ويزداد الحماس والإثارة خلال «أسبوع الصيف للمطاعم» مع مجموعة من المأكولات المكسيكية الحارة، حيث يكشف الثلاثي المكسيكي في دبي – «لا تابليتا» و«ليلا وود فايرد تاكويريا» و«مايا من الشيف ريتشارد ساندوفال» – كافة أسرار التوابل المكسيكية، ويجلبون الأجواء المكسيكية إلى قلب المدينة، مع إضفاء لمسة فاخرة على الأطباق التقليدية.

  • جنة عشاق اللحوم

وفي سيتي ووك، يقدم مطعم «بوتشا» شرائح اللحم التركية، وكذلك، في مطعم «وودفاير 11» في جميرا 1، الذي حصل على نجمة ميشلان لمدة عامين متتاليين إلى جانب إدراجه ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022، ومطعم «بول آند بير» في مركز دبي المالي العالمي.

  • تجارب جديدة ومختلفة

وللباحثين عن تجربة فريدة، يمكن زيارة مطعم «سفوماتو»، الذي يقدّم لمرتاديه مفهوم الفخامة بأسعار معقولة. أو «جرامز21»، الذي يقدم قائمة طعام غنية بالمكونات المحلية من بلدان شبه جزيرة البلقان. أو التعرف على تجربة أسلوب الفيوجن في مطعم «أوانجو» للمأكولات البرتغالية واليابانية.

يوفر «أسبوع الصيف للمطاعم» الفرصة لتجربة نكهات تناسب الأذواق، حيث يقدم مطعم وايلد آند ذا مون أطباقاً نباتية تحتوي على الإبداع. ولقضاء أمسية في أجواء مريحة، يمكنكم زيارة مطعم «دينينغ بوتيك»، وتناول قهوتهم المتخصصة، تليها تجربة تناول طعام في أجواء مريحة وغير رسمية.

تزخر المدينة أيضاً بالمطاعم والأماكن الصديقة للبيئة، فعلى سبيل المثال، يقدم مطعم «لوي» الحائز على نجمة ميشلان الخضراء، والذي يعتبر الاستدامة من قيمه الأساسية، مجموعة من الأطباق المعاصرة التي تتيح لكم عيش تجربة الوعي أثناء تناول الطعام. بالإضافة إلى مطعم «تيبل»، وهو مطعم آخر حائز على نجمة ميشلان الخضراء، وجائزة «بيب غورماند»، والذي يقدم أطباقاً مذهلة تحتفي بالمنتجات المحلية في المنطقة، والتي تُقدّم بشكل أنيق وتصميم بسيط في الطابق الأرضي من مركز جميل للفنون.

ولعيش تجربة المطاعم التي تقدّم الوجبات أو ما يُعرف باسم gastropub، وتذوق النكهات البريطانية التقليدية بلمسة مختلفة، يمكنكم زيارة كل من «داو أند أنكور»، و«ريوفورم سوشل أند جريل»، و«رورينغ رابيت»، و«ذا ناين». يقدم مطعم "بايت مي برغر" في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي تجربة البرغر وأطباق أخرى مرغوبة عالمياً ضمن أجواء عائلية.

وأخيراً، ندعوكم لزيارة مطعم «مينا براسري» لتناول الطعام في ديكور كلاسيكي بلمسات أنيقة وعصرية، ومطعم «سوشل كومباني» وميتس أند تريز لتذوّق مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية المُعدة بذوق فني عالٍ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtevkdbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"